وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat هل ثمة ضرر في حبوب كليمن على الفتاة العزباء؟ سؤال وجواب

isthisharat هل ثمة ضرر في حبوب كليمن على الفتاة العزباء؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on الأحد، 2 فبراير 2014 | 11:43 م

هل ثمة ضرر في حبوب كليمن على الفتاة العزباء؟



السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله



أنا فتاة غير متزوجة, لاحظت الشهر الماضي قلة دم الدورة الشهرية, حيث نزلت لمدة 4 أيام, وهي منتظمة -ولله الحمد- وكانت من قبل 7 أيام، ذهبت للطبيبة, فقامت بعمل سونار, وقالت: كل شيء سليم, ولله الحمد, وتوجد أكياس صغيرة على المبيض, ولا داعي للخوف؛ لأنها أكياس وظيفية غالبا, وستتلاشى من تلقاء نفسها خلال 3 دورات, ووصفت لي حبوب كليمن, ومكملا غذائيا لمدة 3 أشهر, وبعد ذلك أراجعها.



سؤالي: هل من ضرر علي من هذه الحبوب؟ خصوصا أنني لست متزوجة, وأنا أستعملها منذ شهرين تقريبا، وهل الحلبة تساعد على تكوين أكياس على المبايض؟ لأنني أعاني من نحافة، وسمعت عن فوائد الحلبة للتسمين، ولا أعاني من أي مشاكل صحية -ولله الحمد- وهل أتوقف عن تناول الحبوب؟ وأريد وصفة لزيادة وزني، فطولي 156سم، ووزني 44 كيلو.



رفع الله قدركم.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ أم سعود حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



إن الدروة الشهرية الطبيعية, هي الدورة التي يكون طولها من 24-34 يوما، وتكون مدة الحيض فيها من 2-8 أيام، ويمكن القول بأن الدورة الشهرية عندك طبيعية جدا, وكونها منتظمة؛ فإن هذا أمر مطمئن جدا, ويعني بأن الإباضة تحدث بانتظام, وبأن الهرمونات متوازنة, بإذن الله تعالى.



إن ما شاهدته الطبيبة من أكياس صغيرة تتوضع سطح المبيض هو أمر قد يشاهد عند الكثيرات, خاصة عندما يتم عمل التصوير التلفزيوني خلال فترة الحيض, أو بعد الحيض مباشرة, فهذه الأكياس هي ليست أكياسا ولا تكيسات, بل هي عبارة عن أجربة البويضات التي بدأت طريقها للتطور, ولكن ليست كلها ستنجح في ذلك, وما سينجح منها في إكمال تطوره هو جراب واحد فقط في أغلب الحالات.



وطالما أن الدورة عندك منتظمة, وليس لديك أية أعراض لارتفاع هرمون الذكورة؛ فهنا لا يمكن القول بأن لديك تكيسا في المبايض, ولا داعي لتناول علاج لتنظيم الدورة, فهي عندك منتظمة جدا وطبيعية.



إن حبوب (كليمن) لن تضرك إن شاء الله, حتى لو أكملت تناولها لشهر ثالث, لكنك حقيقة لست بحاجة لها, فهي لن تزيل هذه الكيسات الصغيرة أو الأجربة؛ لأن هذه الحبوب لا تمنع الإباضة من الحدوث, لذلك لا يوجد عندك الآن حالة تستدعي تناول هذه الحبوب.



إن الحلبة هي من الحبوب المغذية والمفيدة, وهي ليست السبب في تشكل الأكياس على المبيض, لذلك لا داعي للقلق من تناولها, لكن بالطبع يجب الاعتدال عند تناول أي نوع من الأطعمة, مهما كانت فائدته للجسم.



بالنسبة لوزنك فهو ناقص بحوالي 12 كلغ عن الحد الطبيعي المقبول لطولك, ولمساعدتك في زيادة وزنك سأذكر لك بعض التوضيح: إذا كان وزنك ثابتا عند رقم 44 كلغ أو قريب من هذا الرقم في أغلب الفترات, وكان نشاطك الجسدي معتدلا, فمعنى ذلك بأنك تحتاجين أن تتناولين ما يقارب 1300 سعرة حرارية يوميا؛ للمحافظة عليه في هذه الحدود.



ولزيادة وزنك أكثر فإنه يجب عليك أن تتناولي أكثر من 1300 سعرة يوميا, فلو ازداد المتناول من السعرات الحرارية مثلا 500 سعرة حرارية يوميا (وهو ما يعادل إضافة شطيرة هامبرغر, أو شطيرة جبن مع كوب حليب إلى طعامك يوميا) فإن مجموع ما ستتناولينه يوميا سيرتفع إلى 1800 سعرة, وهنا فإن وزنك سيزداد بمعدل 1 كلغ كل أسبوعين, أي 2 كلغ كل شهر, وفي خلال 5 أشهر ستصلين إلى الوزن المناسب لطولك, بإذن الله تعالى, وبمضاعفة الرقم 500 يوميا, يمكن لك مضاعفة نسبة الزيادة في الوزن, وهكذا، ويجب دوما أن تتم الزيادة في الوزن بشكل تدريجي وبطيء, أفضل من أن تحدث بسرعة وبشكل مفاجئ.



وإن كنت غير قادرة على زيادة طعامك, فيمكنك تناول مشروب يسمى (insure) زجاجة صباحا وزجاجة مساء, وستجدينه في الصيدليات الكبرى, فهذا المشروب سيمدك بنفس القدر من السعرات اللازمة لزيادة وزنك 2 كلغ شهريا (حسب حجم الزجاجة ), وهو مشروب مغذٍ جدا, ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية, كما أنه غني بالسعرات المستمدة من البروتينات المفيدة.



نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائما.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل ثمة ضرر في حبوب كليمن على الفتاة العزباء؟ ,هل ثمة ضرر في حبوب كليمن على الفتاة العزباء؟ ,هل ثمة ضرر في حبوب كليمن على الفتاة العزباء؟ ,هل ثمة ضرر في حبوب كليمن على الفتاة العزباء؟ ,هل ثمة ضرر في حبوب كليمن على الفتاة العزباء؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1ibUNwY

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger