وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat أعاني من الدمامل في وجهي وأتعرض لعدوى الديدان الدبوسية.. هل هناك علاقة؟ سؤال وجواب

isthisharat أعاني من الدمامل في وجهي وأتعرض لعدوى الديدان الدبوسية.. هل هناك علاقة؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on السبت، 19 أبريل 2014 | 10:16 م

أعاني من الدمامل في وجهي وأتعرض لعدوى الديدان الدبوسية.. هل هناك علاقة؟



السؤال:

عمري 38 سنة، أعاني من قولون عصبي، وأتعرض كثيرًا للإصابة بعدوي الديدان الدبوسية، وتظهر في وجهي دمامل كبيرة بمحاذاة عظم الفكين، وطبيب الجلدية يعالج الدمامل دون ذكر سبب ظهورها، هل ظهورها له علاقة بالديدان والقولون؟ وما هو العلاج المناسب أفادكم الله ونفع بكم.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



إن التهابات الأمعاء بالديدان قد تسبب نوعًا من الحساسية الجلدية والطفح الجلدي، ولكن نادرًا ما تكون إصابة الجلد على شكل دمامل، والقولون العصبي عادة لا يسبب إصابات جلدية؛ لذلك الأولى الاستمرار بالمتابعة مع أخصائي الجلدية، مع اجراء تحليل للبراز لمعرفة نوع الديدان لتناول العلاج اللازم.



وهذه لمحة موجزة عن القولون العصبي:

القولون العصبي: هو من الأمراض السليمة، وسببه الحساسية الزائدة في جدران الأمعاء مما يؤدي لتقلصات شديدة، وغازات وآلام في البطن، ولا توجد أي إصابة عضوية في الجسم، أو في الأمعاء، وتكون كل التحاليل والدراسات والفحوص سليمة.



وتنتج الأعراض بسبب الغازات في البطن التي تسبب آلاما في البطن، وارتخاءً عامًا، وأحيانًا ضيقًا في النفس، وتسارعًا بالقلب، وأحيانا يترافق مع إسهال، أو إمساك مع تغير عدد مرات التبرز وطبيعة البراز، وتزداد الأعراض عادة عند الشدة النفسية، وكثرة التفكير والقلق.



ومن المواد المهيجة للقولون: الثوم، والبصل، والأطعمة الحارة كالفلفل، والتوابل، والشطة الحارة، التدخين، وشرب المنبهات بكثرة كالشاي والقهوة، البقوليات الجافة كالحمص، والعدس، والفول، وبعض الخضار كالكرنب، والملفوف، الأطعمة المقلية.



ومن الأطعمة المهدئة للقولون، الكمون المطحون مع الطعام، البابونج، اليانسون، النعناع، الزنجبيل، الحلبة.



ومن الهام أيضا اتباع النصائح التالية بالنسبة للطعام:

- عدم تناول وجبة كبيرة الحجم، وإنما وجبات صغيرة ومتعددة.

- عدم تناول السوائل أثناء الطعام، وخاصة المشروبات الغازية.

- عدم النوم بعد الطعام مباشرة.

- ممارسة الرياضة بانتظام.

- وكذلك مما يساعد كثيرًا الاسترخاء، وراحة البال.

- الاعتياد على شرب الشاي الأخضر بالنعناع، أو بالبابونج.



ومن الأدوية المساعدة:

- الديسفلاتيل حبة مرة إلى ثلاث مرات يوميًا.

- والدوسباتالين حبة مرة إلى ثلاث مرات يوميًا.



والله الموفق.

++++++++++++++++++

انتهت إجابة د. محمد مازن تخصص باطنية وكلى، وتليها إجابة د. سالم عبد الرحمن الهرموزي استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية.

+++++++++++++++++



ديدان الجهاز الهضمي والاضطرابات المعوية عموما مهما كانت أسبابها تسبب أحيانا أنواع من حساسية الجلد( الارتيكاريا)، ويكون هناك حكة فقط دون ظهور آثار على الجلد.



الدمامل المتكررة على الوجه في الغالب تكون نتيجة التهاب منابت الشعر في تلك المنطقة، خاصة بعد إزالة الشعر بأي وسيلة كانت بالموس، أو الماكينة، أو الكريمات دون أخد الاحتياطات اللازمة، وبالتالي عليك قبل إزالة الشعر أن تغسل تلك المنطقة بالماء والصابون، ثم عند الانتهاء من الحلاقة الغسل أيضا بالماء والصابون، مع استعمال العلاج الآتي مباشرة بعد الحلاقة، باكتروبان كريم مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أيام على تلك المناطق.



أثناء وجود الدمامل بالإمكان تناول المضاد الحيوي الآتي: ديوكسي سايكلين كبسولات 100 ملجرام حبة واحدة مرتين يوميًا لمدة عشرة أيام متواصلة مع وضع فيوسيدين كريم مرتين يوميًا لمدة أسبوع.



المهم هو عدم فتح تلك الدمامل، أو الضغط عليها باليد، وإذا تكررت الدمامل بعد ذلك عليك بعمل تحليل للصديد الخارج منها، وعمل مزرعة واختبار حساسية الميكروب، وتناول المضادات الحيوية التي تقترحها تلك المزرعة.



حفظك الله من كل سوء.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أعاني من الدمامل في وجهي وأتعرض لعدوى الديدان الدبوسية.. هل هناك علاقة؟,أعاني من الدمامل في وجهي وأتعرض لعدوى الديدان الدبوسية.. هل هناك علاقة؟,أعاني من الدمامل في وجهي وأتعرض لعدوى الديدان الدبوسية.. هل هناك علاقة؟,أعاني من الدمامل في وجهي وأتعرض لعدوى الديدان الدبوسية.. هل هناك علاقة؟,أعاني من الدمامل في وجهي وأتعرض لعدوى الديدان الدبوسية.. هل هناك علاقة؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1gXAZip

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger