وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat متى يبدأ ظهور أعراض مرض الإيدز؟ سؤال وجواب

isthisharat متى يبدأ ظهور أعراض مرض الإيدز؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on الخميس، 24 أبريل 2014 | 12:19 ص

متى يبدأ ظهور أعراض مرض الإيدز؟



السؤال:

السلام وعليكم



مارست الجنس مع فتاة وأنا تائب إن شاء الله، وقد لاحظت أن (الكندوم) الواقي ممزق بسبب يدي، رجعت إلى البيت وكانت حالتي النفسية مدمرة حتى أني لم أنم إلى الصباح.



وبعد يومين أحسست بألم في الغدد اللمفاوية ومن ضمنها تحت الإبط، وضيق في التنفس، ولكن درجة حرارتي اعتيادية، وأجريت تحليل بعد الثلاثة أيام وكانت سلبية.



عملت كل تحاليل الدم الاعتيادية، ولكن الدكتور قال لي: لديك بكتيريا في الرئة وعالجتها، ولكن الغدد في الرقبة وخلف الأذن بها آلام كأنها تخضر وتحمر، بقيت على نفس الحالة لمدة 35 يوما، وقد ظهر الآن ألم في يدي اليسرى وتخدرت أصابعي.



أنا ذاهب اليوم لأجري تحليلا آخر، أفيدوني -جزاكم الله خيرا-: هل أنا مصاب؟ وهل تبدأ الأعراض بالظهور بعد يومين؟

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ سامر حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



استعمال الواقي قد تكون نسبة الحماية فيه أقل من مائة في المائة، وقد يحدث الانتقال أحيانا مع استعمال الواقي؛ خاصة إذا حدث به بعض الشقوق أثناء الممارسة الجنسية مع فتاة مصابة بالمرض.



الأعراض التي تشتكي منها منذ أول يومين لا تتفق كثيرا مع مظاهر حدوث الانتقال الأولية

في المراحل الأولى من التعرض لفيروس الإيدز, قد لا تظهر أية أعراض أو علامات لمرض الإيدز, ولكن في بعض الحالات تظهر أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، وسرعان ما تختفي بعد أسبوعين حتى أربعة أسابيع منذ لحظة التعرض لفيروس الإيدز.



وقد تشمل أعراض الإيدز في الأيام الأولى: ارتفاع درجة حرارة الجسم، الصداع, آلام في الحنجرة، انتفاخ في منطقة الغدد اللمفية، الطفح الجلدي الذي يشبه طفح الحصبة عند الأطفال.



ولكي لا تظل قلقا وتقطع الشك باليقين عليك بعمل تحليل: HIV-antibodies الذي يكتشف مضادات الفيروس في الدم، ويعطي النتيجة في المدة من 3 إلى 6 شهور من بعد الإصابة على أكثر تقدير.



وهنالك الآن العديد من الفحوصات السريعة التي تعطي نتائج دقيقة وموثوقة في غضون نحو 20 دقيقة، وتهدف هذه الفحوصات إلى الكشف عن وجود أضداد فيروس الإيدز في الدم أو في السوائل في اللثة العلوية أو السفلية بعد أخذ عينات منها، مثل فحص: PCR وغيرها.



حفظك الله من كل سوء.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, متى يبدأ ظهور أعراض مرض الإيدز؟,متى يبدأ ظهور أعراض مرض الإيدز؟,متى يبدأ ظهور أعراض مرض الإيدز؟,متى يبدأ ظهور أعراض مرض الإيدز؟,متى يبدأ ظهور أعراض مرض الإيدز؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1hmUyAP

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger