وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 1435لقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنةاسلام

1435لقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنةاسلام

Written By Unknown on السبت، 19 أبريل 2014 | 4:39 ص

لقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنة







لقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنة




صدق الله العظيم الكريم حين قال في محكم كتابه: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا} [الأحزاب: 21].

وفي الحلقة الماضية من برنامج جدد مع فضيلة الدكتور إبراهيم الدويش كان حديثا ماتعا شيقا حول سيرة أعظم الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وكيف نستفيد منها وكيف نجدد في قراءتها لتكون لنا نبراسا في هذه الحياة.

تحدث الشيخ في البداية عن أهمية السيرة وكيف أنها ليست مجرد قصص ومغازي نقصها على أطفالنا أو نتفاخر بها بين الناس ولكنها منهج حياة متكامل يعيش به الإنسان.

ثم تكلم الشيخ عن وسائل تجديد قراءة السيرة وبدأها أن قراءة السيرة لا بد أن يختلط فيها المشاعر بالأحداث في مزيج عاطفي يمكن المسلم من الاستفادة من السيرة خير استفادة وتناول الدكتور الدويش أيضا مسألة تقريب السيرة للأطفال وأهمية تبسيطها في أفلام 3D ليحب أطفالنا سيرة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويتفاعلوا معها، مع أهمية تناول السيرة من وجهة نظر علوم أخرى كالطبوغرافيا وغيرها من العلوم.

وتناول الشيخ بعض كتب السيرة الهامة وكان من أهمها كتاب زاد المعاد المحقق والذي يعد موسوعة ضخمة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم تشمل كل جوانب سيرته وحياته وتعاملاته.

ثم تناول الشيخ بالتعليق فيديو عن صلاة الفجر وهنأ الشيخ فيه متابعيه في وسمه المتجدد #الفجريون والذي أطلقه منذ فترة وتكلم الشيخ عن فوائد صلاة الفجر وعظم ثوابها وأجرها وبعض الطرق المعينة للعبد على آدائها.

وجاءت الفقرة الأخيرة من البرنامج والتي تناول فيها الدكتور الدويش خبر تشهير الهيئة بالمبتزين وشكر الهيئة على جهودها في إصلاح المجتمع ووجه رسالة إلى المبتزين ذكرهم فيها بالله عز وجل وأنهم مسئولون أمام الله يوم القيامة ودعاهم للتفكر في البيوت التي خربوها والأهالي التي بيتوها في هم وغم بسبب استغلالهم وابتزازهم داعيا لهم بالهداية والرشاد.

#برنامج_جدد

رؤية جديدة للحياة


الحلقة التاسعة من #برنامج_جدد (جدد قراءتك لسيرة نبيك صلى الله عليه وسلم) 15-6-1435هـ
http://ift.tt/QuQTql


الفجريون أحباب الرحمن
http://ift.tt/QuQS5J


التشهير بالمبتز خطوة على الطريق الصحيح


http://ift.tt/RxrBsQ




اسلامى,شرح,ادب,ابداع,منوعات,اسلامية,



لقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنة,لقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنة,لقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنة,لقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنة

from منتديات الإسلام اليوم http://ift.tt/RxrBsU

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger