وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat لا أشعر بأطرافي بسبب البرودة الشديدة.. هل السبب ضعف الدورة الدموية؟ سؤال وجواب

isthisharat لا أشعر بأطرافي بسبب البرودة الشديدة.. هل السبب ضعف الدورة الدموية؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on السبت، 10 يناير 2015 | 10:46 م

لا أشعر بأطرافي بسبب البرودة الشديدة.. هل السبب ضعف الدورة الدموية؟



السؤال:

السلام عليكم



منذ بداية فصل الشتاء أطرافي الأربعة "اليدين والرجلين" باردة جدًا، ومثلجة؛ لدرجة أني أحيانًا لا أشعر بها، بعض الأصدقاء يقول: إنها ضعف في الدورة الدموية، فما رأيكم؟ وكيف أجعلها دافئة؟



وشكرًا.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ حسام حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



شكرًا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.



لم تذكر كم عمرك يا أخ حسام؛ لأن هذه الأعراض في شخص شاب لها توابع مختلفة فيما إن كانت عند شخص كبير السن، ففي الشباب قد يكون السبب هو نوع من الأمراض التي تسمى Raynaud، وفي هذا المرض يحصل انقباض في الأوعية الدموية في الأطراف (اليدين والقدمين)، فيحصل تغير في لون الجلد ليصبح شاحبًا، ثم قد يحصل ازرقاق في اليدين، وبعد ذلك نوع من الاحمرار، وتكون اليدان باردتين، وتتحسن الحال مع تدفئتها، ويقوم بتشخيص هذه الحالة طبيب الروماتيزم، وهي تكون إما مترافقة مع بعض أمراض الروماتيزم، أو لوحدها دون أن يكون هناك أمراض أخرى.



من ناحية أخرى: إن هناك بعض الأمراض التي لها علاقة بالشرايين التي توصل الدم إلى الأطراف، فقد يكون هناك تضيق فيها، وهذه أيضًا يتم تشخيصها عند الفحص الطبي.



في بعض الأحيان قد لا يكون هناك أي مرض، وإنما فقط زيادة تحسس الجلد للبرودة، وفي هذه الحالة يتم علاجها فقط بالتدفئة.



في كبار السن قد يكون السبب مرض السكري، أو تضيق الشرايين المحيطة، أو ضيق في شرايين الأطراف.



لذا فالمهم أن يتم فحصك من قبل طبيب مختص بالروماتيزم؛ لكي يرى هذه التغيرات في الأطراف، وبعد الفحص فإن الطبيب قد يرى إجراء بعض التحاليل الطبية.



هناك بعض الأدوية التي يتم استخدامها في مثل هذه الحالة إن كان هناك انقباض في الأوعية.



إما إن لم يكن هناك أي مرض، فقط شعور بالبرودة؛ فيتم توصية المريض بلبس القفازات التي تحمي الجلد من البرد.



نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, لا أشعر بأطرافي بسبب البرودة الشديدة.. هل السبب ضعف الدورة الدموية؟,لا أشعر بأطرافي بسبب البرودة الشديدة.. هل السبب ضعف الدورة الدموية؟,لا أشعر بأطرافي بسبب البرودة الشديدة.. هل السبب ضعف الدورة الدموية؟,لا أشعر بأطرافي بسبب البرودة الشديدة.. هل السبب ضعف الدورة الدموية؟,لا أشعر بأطرافي بسبب البرودة الشديدة.. هل السبب ضعف الدورة الدموية؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1Ibz05I

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger