أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟
استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟,أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟,أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟,أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟,أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟
المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1DOwByc
via موقع الاسلام
السؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم
أمارس العادة السرية منذ 8 سنوات، وأنا الآن 22 سنة ولمرة واحدة يوميا، منذ شهر كان العضو ينزل منيا عند الانتصاب وكان انتصابا كاملا، ومنذ أسبوع لاحظت أنه لا يوجد انتصاب نهائيا حتى الانتصاب الصباحي لا يحدث، ولو انتصب أحيانا يرتخي ويرجع لطبيعته, ولاحظت أنه صغر عن الأول في الوضع العادي وانكمش.
صرت لا أحس بأي إثارة، سواء عن طريق التفكير، أو مشاهدة أي شيء مثير، وكأن الأمر عادي, انقلبت من شخص كان يحب أن يفكر في الجنس, إلى شخص مكتئب ومحبط، وهي نتيجة فعل ذنب كبير, الحمد لله لقد تبت وتقربت من الله.
لم أمارس العادة منذ أن حدث ذلك الشيء منذ أسبوع، وهي أطول مدة منذ أن بدأت هذه العادة القذرة.
إن الله يعاقبني على ما فعلت من ذنب، لذلك تقربت منه في الآونة الأخيرة؛ ليس طمعًا في شفائي ولكن ليتقبل توبتي. وسأتزوج بعد 4 سنوات من الآن, أنا خاطب.
أرجو وصف حالتي، أنا في حالة اكتئاب وإحباط ويأس، وإذا كان عندي مشكلة مرضية هل أفسخ خطوبتي من الآن؛ حتى لا أظلمها معي؟
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
بصورة عامة مع صغر سنك، ومع عدم وجود أمراض مزمنة، مثل: الضغط، أو السكر، أو الدهون، ومع عدم التدخين، وكون الأمر حدث فجأة أي في أسبوع فقط وبصورة مباشرة، حيث كنت قبلها سليما تماماً، فكل هذا يعني أن الأمر نفسي، وليس عضويا؛ نتيجة الإفراط المسبق في ممارسة الاستمناء، ونتيجة الخوف والقلق من شىء ما، مثل ما ذكرت من ذنب عظيم اقترفته، وكذلك قد يكون نتيجة إجهاد أو تعب بدني، أو ذهني، فيؤدي كل هذا لفقد الرغبة والانتصاب لفترة من الزمن، وبالتالي يزداد الأمر سوءاً نتيجة القلق والتوتر من الذي حدث؛ فيستمر ضعف الانتصاب، ونقص الرغبة الجنسية.
لذا أرى أن الأمر نفسي وليس عضويا، ولكن للاطمئنان واستبعاد الجانب العضوي؛ فعليك بعمل الآتي:
Testosterone free & total
prolactin
E2
lipid profile
fasting blood sugar
وفي الغالب بإذن الله تكون النتائج طبيعية.
عليك بتجنب الاختلاط، وتجنب المثيرات الجنسية، والتوقف عن العادة السرية، مع الحرص على الرياضة المنتظمة، والتغذية الجيدة، وضرورة تجنب القلق والتوتر، والإحباط، وتجنب التفكير العميق في ذلك الأمر، وتجنب مراقبة الانتصاب، واختباره، وبإذن الله مع الوقت تتحسن الأمور، وتعود للوضع الطبيعي.
ويمكنك العرض على طبيب الذكورة للفحص، وعرض النتائج عليه للتشخيص، وتوضيح الأمر أكثر.
والله الموفق.
بسم الله الرحمن الرحيم
أمارس العادة السرية منذ 8 سنوات، وأنا الآن 22 سنة ولمرة واحدة يوميا، منذ شهر كان العضو ينزل منيا عند الانتصاب وكان انتصابا كاملا، ومنذ أسبوع لاحظت أنه لا يوجد انتصاب نهائيا حتى الانتصاب الصباحي لا يحدث، ولو انتصب أحيانا يرتخي ويرجع لطبيعته, ولاحظت أنه صغر عن الأول في الوضع العادي وانكمش.
صرت لا أحس بأي إثارة، سواء عن طريق التفكير، أو مشاهدة أي شيء مثير، وكأن الأمر عادي, انقلبت من شخص كان يحب أن يفكر في الجنس, إلى شخص مكتئب ومحبط، وهي نتيجة فعل ذنب كبير, الحمد لله لقد تبت وتقربت من الله.
لم أمارس العادة منذ أن حدث ذلك الشيء منذ أسبوع، وهي أطول مدة منذ أن بدأت هذه العادة القذرة.
إن الله يعاقبني على ما فعلت من ذنب، لذلك تقربت منه في الآونة الأخيرة؛ ليس طمعًا في شفائي ولكن ليتقبل توبتي. وسأتزوج بعد 4 سنوات من الآن, أنا خاطب.
أرجو وصف حالتي، أنا في حالة اكتئاب وإحباط ويأس، وإذا كان عندي مشكلة مرضية هل أفسخ خطوبتي من الآن؛ حتى لا أظلمها معي؟
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
بصورة عامة مع صغر سنك، ومع عدم وجود أمراض مزمنة، مثل: الضغط، أو السكر، أو الدهون، ومع عدم التدخين، وكون الأمر حدث فجأة أي في أسبوع فقط وبصورة مباشرة، حيث كنت قبلها سليما تماماً، فكل هذا يعني أن الأمر نفسي، وليس عضويا؛ نتيجة الإفراط المسبق في ممارسة الاستمناء، ونتيجة الخوف والقلق من شىء ما، مثل ما ذكرت من ذنب عظيم اقترفته، وكذلك قد يكون نتيجة إجهاد أو تعب بدني، أو ذهني، فيؤدي كل هذا لفقد الرغبة والانتصاب لفترة من الزمن، وبالتالي يزداد الأمر سوءاً نتيجة القلق والتوتر من الذي حدث؛ فيستمر ضعف الانتصاب، ونقص الرغبة الجنسية.
لذا أرى أن الأمر نفسي وليس عضويا، ولكن للاطمئنان واستبعاد الجانب العضوي؛ فعليك بعمل الآتي:
Testosterone free & total
prolactin
E2
lipid profile
fasting blood sugar
وفي الغالب بإذن الله تكون النتائج طبيعية.
عليك بتجنب الاختلاط، وتجنب المثيرات الجنسية، والتوقف عن العادة السرية، مع الحرص على الرياضة المنتظمة، والتغذية الجيدة، وضرورة تجنب القلق والتوتر، والإحباط، وتجنب التفكير العميق في ذلك الأمر، وتجنب مراقبة الانتصاب، واختباره، وبإذن الله مع الوقت تتحسن الأمور، وتعود للوضع الطبيعي.
ويمكنك العرض على طبيب الذكورة للفحص، وعرض النتائج عليه للتشخيص، وتوضيح الأمر أكثر.
والله الموفق.
استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟,أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟,أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟,أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟,أشعر بضعف الانتصاب وعدم الإثارة الجنسية هل أفسخ خطوبتي؟
المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1DOwByc
via موقع الاسلام

0 التعليقات:
إرسال تعليق