وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 3lislam معارك بصلاح الدين ولقاء بأربيل لبحث معركة الموصل الاسلام

3lislam معارك بصلاح الدين ولقاء بأربيل لبحث معركة الموصل الاسلام

Written By Unknown on الجمعة، 6 مارس 2015 | 6:08 ص

معارك بصلاح الدين ولقاء بأربيل لبحث معركة الموصل





تواصل القوات العراقية المدعومة بمسلحين مساعيها للتقدم بمحافظة صلاح الدين واستعادة السيطرة على مناطق تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، في حين التقى أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية في أربيل برئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني ومحافظ الموصل أسيل النجيفي، لمناقشة "خطة تحرير" الموصل.



وقال مراسلو وكالات الأنباء من أربيل إن وزارة الدفاع أعلنت، اليوم الجمعة، عن دخول الهجوم على محافظة صلاح الدين مرحلته الثالثة، والتي ستشهد سعيا للسيطرة على أكبر مساحة من الأراضي شرق تكريت مركز المحافظة، وذلك في محاولة لعزل تكريت ومدينتي الدور والعلم وقطع خطوط الإمداد عن هذه المناطق.



وأوضح المراسلون أن القوات العراقية تقصف تكريت والمناطق المحيطة بها بهدف إضعاف مقاتلي تنظيم الدولة وإنهاكهم قبل الاقتحام البري، في حين يفضل مسلحو تنظيم الدولة الانسحاب إلى داخل المدن وتعزيز مواقعهم بها تحسبا للمعارك البرية القادمة.



وذكرت مصادر أمنية أن تعزيزات حكومية، مدعومة بآليات عسكرية ثقيلة، وصلت إلى أطراف مدينة تكريت.



وقال أحد الضباط العراقيين إن الجنود وصلوا إلى جسر الزرقة الذي يربط مدينة طوز بتكريت وبمدينة العلم، وإنهم على مسافة ثلاثين إلى أربعين كيلومترا من مدينة العلم.



وأكد بيان لوزارة الدفاع أن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على قرى البوعيسى والبورياش ومبارك والفرحان وحمرين.



ووفقا لمصادر رسمية، قُتل ثمانية جنود عراقيين وأصيب ثمانية آخرون، اليوم الجمعة، في تفجير منزلين مفخخين من قبل تنظيم الدولة في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.



في المقابل، تحدث تنظيم الدولة في نشرته لصباح اليوم عن إسقاط مروحية تابعة للجيش وإصابة أخرى في الفلوجة، وأكد أن أحد مقاتليه فجر نفسه على متن سيارة مفخخة في ديالي وأوقع عشرات القتلى والمصابين، كما دمرت عناصره ناقلة جند في الأنبار.



من جانب آخر، احتضنت أربيل اليوم الجمعة لقاء ثلاثيا بين أسامة النجيفي والبارزاني وأسيل النجيفي، لمناقشة خطة استعادة السيطرة على الموصل.



وأصدرت رئاسة الوزراء بالإقليم بيانا حول الاجتماع الذي تم بعيدا عن وسائل الإعلام، أكدت فيه أن المسؤولين ناقشوا "الدور الذي ستلعبه قوات البشمركة في تحرير الموصل".



وطالب البارزاني بضرورة تحرك جميع الوحدات العسكرية في وقت واحد ضد تنظيم الدولة، واتفق المجتمعون على مشاركة جميع الأحزاب السياسية في تحمل تبعات الأزمة الاقتصادية لطرد تنظيم الدولة من العراق.







الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام



معارك بصلاح الدين ولقاء بأربيل لبحث معركة الموصل, معارك بصلاح الدين ولقاء بأربيل لبحث معركة الموصل, معارك بصلاح الدين ولقاء بأربيل لبحث معركة الموصل, معارك بصلاح الدين ولقاء بأربيل لبحث معركة الموصل, معارك بصلاح الدين ولقاء بأربيل لبحث معركة الموصل



المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1NpHjhK

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger