وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 3lislam العبادي يطلق عملية استعادة تكريت من تنظيم الدولة الاسلام

3lislam العبادي يطلق عملية استعادة تكريت من تنظيم الدولة الاسلام

Written By Unknown on الأحد، 1 مارس 2015 | 8:26 م

العبادي يطلق عملية استعادة تكريت من تنظيم الدولة





أطلق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد الأحد ما سماها معركة تحرير تكريت من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، في حين يواصل التنظيم هجماته بمناطق عدة.


وأكد العبادي خلال كلمة له بعد الاجتماع بقيادات الجيش وما يعرف بـالحشد الشعبي في سامراء، أنه أعطى الأوامر للقوات العراقية للبدء بهذه المعركة، ودعا من وصفهم بـ"العراقيين المغرر بهم" والذين أخطؤوا في السابق إلى إلقاء السلاح، مشيرا إلى أنها الفرصة الأخيرة لهم للالتحاق بالقوات العراقية من أجل تحرير مدنهم.


من ناحية أخرى شن تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين هجمات استباقية على تجمعات للقوات الحكومية والحشد الشعبي في منطقتي سور أشناس والرصاصي شمال سامراء، وبحسب مصادر أمنية فإن القوات العراقية والمليشيات تكبدت خسائر بلغت نحو 120 قتيلا وجريحا.


تطورات أخرى
من جهتها قالت مصادر كردية إن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف البشمركة وتنظيم الدولة خلال اشتباكات وقعت بين الطرفين جنوب شرق الموصل شمالي العراق.


وأضافت المصادر أن مقاتلي تنظيم الدولة هاجموا مواقع للبشمركة في بلدة تل الورد جنوب شرق الموصل وتمكنوا من السيطرة على بعضها قبل أن تتمكن قوات البشمركة بإسناد من طيران التحالف من استعادتها.


وقدرت مصادر لوكالات الأنباء عدد قتلى تنظيم الدولة بـ15، في حين قدرت عدد قتلى البشمركة بخمسة.


من ناحية أخرى، قالت مصادر لوكالات الأنباء إن مدفعية للقوات العراقية متمركزة في قاعدة الحبانية غربي الفلوجة في محافظة الأنبار قصفت مناطق سكنية في سن الذبان والبوعبيد التابعة لمنطقة الخالدية مما تسبب في أضرار مادية بعدد من المنازل.


كما بث ناشطون على الإنترنت صورا قالوا إنها لخسائر القوات العراقية خلال معارك مع مقاتلي تنظيم الدولة في الخالدية خلال الأيام الماضية، وتظهر الصور عددا من ناقلات الجند المدرعة على طريق زراعي في منطقة البوشهاب تركها الجنود وراءهم قبل انسحابهم من أرض المعركة.







الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام



العبادي يطلق عملية استعادة تكريت من تنظيم الدولة, العبادي يطلق عملية استعادة تكريت من تنظيم الدولة, العبادي يطلق عملية استعادة تكريت من تنظيم الدولة, العبادي يطلق عملية استعادة تكريت من تنظيم الدولة, العبادي يطلق عملية استعادة تكريت من تنظيم الدولة



المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1BvHtQe

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger