وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat كم يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل يمكن الحد من زيادته؟ سؤال وجواب

isthisharat كم يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل يمكن الحد من زيادته؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on السبت، 20 ديسمبر 2014 | 8:49 م

كم يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل يمكن الحد من زيادته؟



السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أنا حامل ودخلت في الشهر التاسع منذ أسبوع، وعملت سونارا، وكان وزن الجنين ثلاثة ونصف، علما أني أعاني من سكر حمل حسب الاستشارة (2244228).



وسؤالي: كم من الممكن أن يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل هناك طريقة لإنزال وزن الجنين، أو الحد من زيادته؟



أنا خائفة جدا ولا أريد عملية قيصرية، أشيروا علي جزاكم الله خيرا، علما أن ولادتي الأولى كانت قيصرية بسبب التفاف الحبل السري على الجنين، هل هناك أمل في الولادة الطبيعية مع زيادة وزن الجنين؟



وشكرا لكم، ليس هناك من أشكو له سوى ربي ثم أنتم.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ رحاب حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



إن متوسط زيادة وزن الجنين في كامل الشهر التاسع هو بحدود كيلوغرام، أي بمعدل من 200 إلى 250 غرام في الأسبوع، وبالتالي لو افترضنا بأن تقدير وزن الجنين عندك كان تقديرا صحيحا، وافترضنا بأن الحمل قد استمر إلى نهاية الشهر التاسع، أي إلى 40 أسبوعا، فمن المتوقع أن يصل وزن الجنين عندك إلى 4200 غرام، على كل حال كل هذه الأرقام تعتبر أرقاما تقريبية وليست مطلقة، وهنالك دوما هامش للخطأ.



وأفضل طريقة للحد من الزيادة غير الطبيعية في وزن الجنين لمن تعاني من سكر الحمل، هي بالسيطرة الجيدة على مستوى السكر في الدم، خاصة الذي يكون بعد الطعام بساعتين؛ ليكون في الحدود الطبيعية، لذلك أنصحك بأن تتبعي كل التعليمات التي أعطيت لك من أجل ضبط سكر الحمل، فبهذا سيكون مستوى السكر طبيعيا -إن شاء الله- ولن يصل إلى دم الجنين سكر أكثر من المطلوب لحاجته.



إن التقييم النهائي للحالة يجب أن يتم بعد 2-3 أسابيع، عن طريق عمل تصوير تلفزيوني جديد، فإن كان وزن الجنين قد أصبح 4 كلغ أو أكثر، فإن الأسلم لك وله هو أن تتم الولادة عن طريق العملية القيصرية.



نسأل الله عز وجل أن يتم لك الحمل والولادة على خير.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, كم يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل يمكن الحد من زيادته؟,كم يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل يمكن الحد من زيادته؟,كم يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل يمكن الحد من زيادته؟,كم يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل يمكن الحد من زيادته؟,كم يزيد وزن الجنين إلى نهاية التاسع؟ وهل يمكن الحد من زيادته؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1xzSyi1

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger