وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 3lislam الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته الاسلام

3lislam الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته الاسلام

Written By Unknown on الاثنين، 22 ديسمبر 2014 | 8:29 م

الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته





أكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور خلال لقائه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في عمان موقف بلاده الثابت الداعم لوحدة العراق، في حين أكد الوزير العراقي تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال تدريب القوات العراقية.


وقال النسور إن الأردن "يقف مع العراق الدولة بغض النظر عن النظام الموجود"، مؤكدا عدم تدخل بلاده في الشأن العراقي أو في شأن أي دولة أخرى بأي شكل من الأشكال.


وأضاف أن للأردن مصلحة وطنية وقومية وأخلاقية بوجود عراق موحد، مشيرا إلى أن "العراق المفتت" سيكون عبئا على الأردن وعلى الأمة، مؤكدا وجود مساحات واسعة للعمل المشترك.


وأشار النسور إلى أن زيارته نهاية الأسبوع الماضي لبغداد جاءت لتقديم رسالة مفادها دعم الأردن للعراق في هذه المرحلة التي يواجه فيها تحديات إرهابية.


من جانبه، أكد وزير الدفاع العراقي أن التحديات التي تواجه العراق ما زالت كبيرة، وأنه يحتاج إلى الدعم والمساندة لمواجهتها، مبديا رغبة بلاده في زيادة التعاون والاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال تدريب القوات العراقية.


وكان النسور أعرب لنظيره العراقي حيدر العبادي خلال زيارته عمان في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي "استعداد الأردن للتعاون ومساعدة العراق في تأمين احتياجاته التدريبية" في ما يتعلق بتدريب قوات الشرطة العراقية.


يذكر أن الأردن عضو في التحالف الدولي والعربي بقيادة الولايات المتحدة الذي يتصدى لـتنظيم الدولة الإسلامية بعد سيطرة الأخير على مساحات شاسعة في سوريا والعراق، وسعيه إلى توسيع رقعة نفوذه في الدول المجاورة.







الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام



الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته, الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته, الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته, الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته, الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته



المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1ATSsQm

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger