وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 1435إسمع منا ولا تسمع عنا ؟اسلام

1435إسمع منا ولا تسمع عنا ؟اسلام

Written By Unknown on الخميس، 20 نوفمبر 2014 | 8:28 م

إسمع منا ولا تسمع عنا ؟








إسمع منا ولا تسمع عنا ؟


الإعلام الموجه يحول أن يشوه التيار الإسلامي والعاملين لنهضة ألأمة علي حساب الفلول وإستمرار علمنة الدولة ، بعض الإعلاميين يقبضون الملايين من أجل تزيين الباطل وكأنهم يشترون لهو الحديث !! لماذا؟!! ليضلوا الناس عن الحق ربما بغير علم " وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ "( لقمان :6 ) إذاكان الذين يفعلون ذلك بغير علم لهم عذاب مهين فما بالك بالذين يفعلون مع سبق الإصرار والترصد ...!! إنهم يتخيلون وينسجون ويكذبون ويلمزون ويغمزون و" وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ "(الأنفال:30) في حادثة الإفك نسجوا خيوط المؤامرة لكن الله فضحهم وقال لأهل الحق " ِإِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ "(النور:11)

نعم في قرية ألإعلام أكابر مجرميها يكاد يجرفون الحقيقة لكنهم في الحقيقة لا يجرفون إلا أنفسهم وما يمكرون إلا بأنفسهم ... إلا من رحم ربي وعصم " وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ "(الأنعام:123) .. لكن المتلقي عنده كبد الحقيقة عندما يلقي السمع لا للمنافقين والكذابين ولكن لأهل الحق وأنصار الحق وأصحاب المشروع الإسلامي العظيم قديما وحديثا " إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ "( ق:37) ومن هنا يجب علي المنصفين والمخلصين أن يسمعوا من أهل الحق وأصحاب المشروع مباشرة حتي لا يقعوا تحت مرمي ألآية " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ "(الحجرات:6)

حينما قدم الطفيل بن عمرو الدوسي إلي مكة للحج نهاية السنة السابعة من البعثة(617م) أستقبلته قريش وقالوا له: يا طفيل، إنك قدمت بلادنا، وهذا الرجل الذي بين أظهرنا قد أعضل بنا ، وقد فرق جماعتنا، وشتت أمرنا، وإنما قوله كالسحر يفرق بين الرجل و أبيه، وبين الرجل و أخيه، وبين الرجل و زوجته، وإنا نخشى عليك وعلى قومك ما قد دخل علينا، فلا تكلمنَّه ولا تسمعنّ منه شيئا فما زالوا به حتى حشي إذنيه كرسفا فَرقا من أن يبلغه شيء منه فلما ذهب الكعبة فإذا رسول الله يصلي عند الكعبة ‏ فقام منه قريبا ، فلما رجع النبي إلى بيته لحقه وقال: يا محمد إن قومك قد قالوا لي كذا وكذا فوالله ما برحوا يخوفونني أمرك حتى سددت أذني بكرسف لئلا أسمع قولك، ثم أبى الله إلا أن يُسمعني قولك، فسمعته قولا حسنا، فاعرض علي أمرك ، فتلا عليه النبي شيئا من القرأن فقال: والله ما سمعت قولا قط أحسن منه، ولا أمرا أعدل منه، ‏‏فأسلم ورجع إلى دوس يدعوهم إلى الإسلام فأسلموا كلهم, وهاجر معه منهم 80 بيتا.

الإعلام المضلل لم يترك الطفيل حتي وضعي في أذنه قطن لكي لا يسمع من رسول الله ، لكن الله أسمعه الحق والحقيقة فأسلم وأسلم معه ثمانين بيتا ، وكانت الحملة لصالح الإسلام وضد القائمن عليها ..!!

وهذا مصعب بن عمير أرسله محمد عليه الصلاة والسلام إلى المدينة ليعلم ويفقه المسلمين من الأنصار وليدعو غيرهم إلى دين الله. وعلم سعد بن معاذ - وكان صديقا لأسيد بن حضير - فأراد أن يحرضه على مصعب، فقال: انطلق إلى هذا الرجل فازجره، فحمل أسيد حربته، وذهب إلى مصعب الذي كان في ضيافة أسعد بن زرارة (من زعماء المدينة الذين سبقوا إلى الإسلام).

عند مجلس مصعب وأسعد بن زرارة رأى أسيد جمهرة من الناس تصغي في اهتمام للكلمات الرشيدة التي يدعوهم بها مصعب إلى الله ويؤسس بها للمشروع الإسلامي في المدينة. وفاجأهم أسيد بغضبه وثورته يريد أن يجهز عليهم ما سمعه عنهم من غيرهم ..!! قال له مصعب: هل لك في أن تجلس فتسمع، فإن رضيت أمرنا قبلته وإن كرهته كففنا عنك ما تكره. فقال أسيد: هات ما عندك ... وراح مصعب يقرأ القرآن ويشرح مبادئ المشروع الإسلامي العظيم ...وبدأ قلب أسيد يرق ووجهه يستشرق. فقال: ما أحسن هذا الكلام وأجمله، كيف تصنعون إذا أردتم أن تدخلوا في هذا الدين؟ فقال مصعب: تطهر بدنك، وثوبك،

وتشهد شهادة الحق، ثم تصلي ، فقام من فوره ليستقبل الإسلام فاغتسل وتطهر، ثم سجد لله رب العالمين معلنا إسلامه ، ثم قال لهما : إن ورائي رجلا إن اتبعكما لم يتخلف عنه أحد من قومه ، وسأرسله إليكما الآن ، سعد بن معاذ ، ثم أخذ حربته وانصرف إلى سعد وقومه وهم جلوس في ناديهم فلما نظر إليه سعد بن معاذ مقبلا ، قال : أحلف بالله لقد جاءكم أسيد بغير الوجه الذي ذهب به من عندكم ، فلما وقف على النادي قال له سعد : ما فعلت ؟ قال : كلمت الرجلين ، فوالله ما رأيت بهما بأسا ، وقص عليه ما حدث ، فأسلم سعد بن معاذ رضي الله عنه وأقبل علي قومه ، فلما رآه قومه مقبلا ، قالوا : نحلف بالله لقد رجع إليكم سعد بغير الوجه الذي ذهب به من عندكم ، فلما وقف عليهم قال : يا بني عبد الأشهل ، كيف تعلمون أمري فيكم ؟ قالوا : سيدنا ( وأوصلنا ) وأفضلنا رأيا ، وأيمننا نقيبة ، قال : فإن كلام رجالكم ونسائكم علي حرام حتى تؤمنوا بالله وبرسوله قالا : فوالله ما أمسى في دار بني عبد الأشهل رجل ولا امرأة إلا مسلما ومسلمة .

عندما تسمع من أصحاب المشروع مباشرة لك الحق أن تقتنع أو لا ، تؤيد أو لا ، وأنت هنا تدرس موقفك علي علم ..!! أما أن تسمع من الآخرين وتتحامل مع المتحاملين ، علمانيين – وللاسف – كذلك بعض المحسوبين علي الملتزمين فهذا لا يجب أن يكون ..!!

إسمع منا ولا تسمع عنا .. شعار وضعه أصحاب مشروع النهضة ، والذي يؤسس لدولة مدنية بمرجعية إسلامية ، ويهدف كذلك إلي تطبيق الشريعة الإسلامية ..!! أرجوا أن ينتبه الجميع إلي قول الله "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ "(الحجرات:6) وأكرر للأهمية ولتذكير أصحاب القلوب النابضة بالحق " إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ "( ق:37) " اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ، اللهم ولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا ، اللهم ارزقنا حاكما صالحا ، اللهم فقهنا في ديننا ، وفهمنا شرعة ربنا، اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل ،ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ،وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي أهله وصحبه وسلم،والحمد لله رب العالمين .



اسلامى,شرح,ادب,ابداع,منوعات,اسلامية,



إسمع منا ولا تسمع عنا ؟,إسمع منا ولا تسمع عنا ؟,إسمع منا ولا تسمع عنا ؟,إسمع منا ولا تسمع عنا ؟

from منتديات الإسلام اليوم http://ift.tt/1uh5j9H

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger