وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat أصبحت أرى أرقاما مكررة في كل شيء.. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟ سؤال وجواب

isthisharat أصبحت أرى أرقاما مكررة في كل شيء.. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on الاثنين، 7 يوليو 2014 | 12:05 ص

أصبحت أرى أرقاما مكررة في كل شيء.. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟



السؤال:

السلام عليكم



منذ فترة بعيدة كنت أعرف أن بعضا من أصدقائي يقول أنه يشاهد الأرقام دوماً متكررة، وأن لهذا معنى مخيف أو مطمئن بحسب اعتقاد البعض، أنا لم أكن مؤمنة بهذه المعتقدات، مثلا ـن 1111 تعني أنك في غفل وغيره، ولم أكن أشاهده قط، ولكن بعد فترة أصبحت لا أشاهد إلا أرقاما متكررة، ربما يكون العقل البشري مبرمجا أو معتادا، أو ربما لأني فكرت بهذه الطريقة، ولكن حقاً في الساعة، وفي التاريخ، وفي الألعاب، ورقم البطارية، وغيرها، كلها أرى فيها أرقاما مكررة: 1111/222/333/555، لا أعلم ولكن الأمر ليس طبيعيا.



ربما أكون أوهم نفسي وهذه خرافة، إلا أن الأمر يجلب الفضول والتساؤل، خصوصاً أن البعض صنفه مما وراء الطبيعة، أريد أن أعرف عن هذه الفكرة من جميع المعتقدات أو الأفكار، أشعر بأنه ليس بشيء من الممكن حدوثة!



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ wafa حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



ما تعانين منه هي ظاهرة وسواسية معروفة، وتأتي تحت نطاق الوسواس القهري، وترتيب الأرقام وتكررها أو وضعها في صيغة معينة أو ربطها بنمط لأنشطة أخرى، هذا من صميم الوسواس القهري، هذه الحالة وسواسية ولا شك في ذلك، أثر فيك قطعاً ما سمعته من أصدقائك، وبعد ذلك أتتك الفكرة أن هذا الأمر قد يكون نوعاً من الخرافة أو شيئا جلبه لك الفضول أو أنه شيء من وراء الطبيعة، أي ذات هذه التفسيرات التي لجأت لها وهي تفسيرات معقولة جداً لمن لا يعرف طبيعة الوسواس القهري، هذه التفسيرات نفسها أعتقد أنها دعمت وسلطت الفكرة الوسواسية عندك.



هذا الذي تعانين منه -أيتها الفاضلة الكريمة- وسواس قهري وليس أكثر من ذلك، اذهبي إلى الطبيب والعلاج -إن شاء الله تعالى- بسيط من خلال بعض التدريبات السلوكية، وإعطائك أحد الأدوية المضادة للوساوس.



بارك الله فيك وجزاك الله خيراً.











استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أصبحت أرى أرقاما مكررة في كل شيء.. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟,أصبحت أرى أرقاما مكررة في كل شيء.. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟,أصبحت أرى أرقاما مكررة في كل شيء.. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟,أصبحت أرى أرقاما مكررة في كل شيء.. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟,أصبحت أرى أرقاما مكررة في كل شيء.. فما تفسيركم لهذه الظاهرة؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1vQjIvj

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger