وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 3lislam ثوار بنغازي يسيطرون على معسكر موالٍ لحفتر الاسلام

3lislam ثوار بنغازي يسيطرون على معسكر موالٍ لحفتر الاسلام

Written By Unknown on الثلاثاء، 29 يوليو 2014 | 2:37 ص

ثوار بنغازي يسيطرون على معسكر موالٍ لحفتر





أفاد مراسلو وكالات الأنباء في مدينة بنغازي بأن قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" سيطرت فجر الثلاثاء على معسكر قوات الصاعقة الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر في المدينة بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى خلال اليومين الماضيين.


وقالوا إن طائرات حربية تابعة لحفتر أطلقت صواريخ قرب مواقع تمركز قوات مجلس ثوار بنغازي في محاولة لإجبارها على التراجع وفك الحصار عن معسكر الصاعقة الذي يعتبر أكبر معسكرات الجيش في المدينة.


يأتي ذلك بعدما أعلنت القيادة العامة لقوات الصاعقة انضمامها لعملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


في هذه الأثناء، تشهد العاصمة طرابلس اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة متنافسة للسيطرة على مطار طرابلس الدولي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين وفي صفوف المدنيين، كما أدت الاشتباكات إلى تدمير كبير بالمطار، وإصابة منازل مدنيين بالأحياء المجاورة جراء القصف العشوائي.



وارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات الدائرة في طرابلس وبنغازي بشرق البلاد منذ 13 يوليو/تموز الجاري إلى أكثر من 130 قتيلا ونحو أربعمائة جريح، وفقا لوزارة الصحة.


تأتي تلك التطورات في وقت اندلع فيه حريق في خزان كبير للوقود في طرابلس وامتد إلى خزان آخر وباتا خارج السيطرة بسبب المعارك التي تدور على مقربة منهما، وتشارك شركة "إيني" النفطية والحكومة الإيطالية في جهود الإطفاء بفرق فنية متخصصة.



وقد ناشدت الحكومة الليبية المؤقتة جميع الأطراف المتنازعة التوقف فورا عن إطلاق النار، كما دعت من يقيمون على بعد أقل من خمسة كيلومترات من موقع الحريق إلى مغادرة منازلهم فورا.



وحذرت المؤسسة الوطنية للنفط الحكومية من "كارثة" تهدد طرابلس، ودعت الحكومة المؤقتة المجتمع الدولي للمساعدة في السيطرة على الحريق.



وفي ظل تدهور الوضع الأمني دعت بلدان أوروبية -بينها بريطانيا وألمانيا- مواطنيها إلى مغادرة ليبيا حرصا على سلامتهم.







الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام



ثوار بنغازي يسيطرون على معسكر موالٍ لحفتر, ثوار بنغازي يسيطرون على معسكر موالٍ لحفتر, ثوار بنغازي يسيطرون على معسكر موالٍ لحفتر, ثوار بنغازي يسيطرون على معسكر موالٍ لحفتر, ثوار بنغازي يسيطرون على معسكر موالٍ لحفتر



المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1mXZUks

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger