وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 1435أتاني ربي الليلة في أحسن صورة حديثٌ قُدسي غريب ؟؟؟!!!اسلام

1435أتاني ربي الليلة في أحسن صورة حديثٌ قُدسي غريب ؟؟؟!!!اسلام

Written By Unknown on الثلاثاء، 22 يوليو 2014 | 6:12 ص

أتاني ربي الليلة في أحسن صورة حديثٌ قُدسي غريب ؟؟؟!!!




أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

........................

مُرفق الملف

...............

أتاني ربي

............

في أحسنِ صورةٍ

............

هل لله صورة حسنة أو غير حسنة...وهل الله يأتي لأحدٍ من خلقه ويراه بصورة حسنة أو غير حسنة؟؟؟!!!

............

بما أن الله يأتي بأحسن صورة....لماذا لم يصف رسول الله ربه كما رآه في هذا الإتيان" والعياذُ بالله وحاشى"

..............

تقولٌ وافتراءٌ على رسول الله

.............

قال اللهُ سُبحانه وتعالى عن ذاته

..................

{وَهُوَ اللّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي الأَرْضِ يَعْلَمُ سِرَّكُمْ وَجَهرَكُمْ وَيَعْلَمُ مَا تَكْسِبُونَ }الأنعام3

.................

{فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا ۖ يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ ۚ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } الآية رقم 11 من سورة الشورى

................

{ لَّا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ } سورة الأنعام الآية رقم 108

................

{مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} الآية 74 من سورة الحج

..............

قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي

...........

حديث أتاني ربي عز وجل الليلة في أحسن صورة ، حديث لا يصح وكُله غرابة

.......................

ففي كتاب تكوين{ 3: 8-13}

..........

" وسمعا صوت الرَّبُّ الإله ماشياً في الجنةِ عند هُبُوبِ ريح النهار....."

.....................

وفي كتاب التكوين { 35 : 9 }

...............

{وَظَهَرَ اللهُ لِيَعْقُوبَ أَيْضًا حِينَ جَاءَ مِنْ فَدَّانِ أَرَامَ وَبَارَكَهُ }

.........

وأيضاً في كتاب التكوين { 20 : 3 }

..............

{فَجَاءَ اللهُ إِلَى أَبِيمَالِكَ فِي حُلْمِ اللَّيْلِ وَقَالَ لَهُ: «هَا أَنْتَ مَيِّتٌ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ الَّتِي أَخَذْتَهَا ، فَإِنَّهَا مُتَزَوِّجَةٌ بِبَعْل }

...........

ولذلك هذا اللهُ عندهم وفي كتابهم الذي يُسمونه ( الكتاب المُقدس ) يظهر الله لمن هب ودب ، ويجيء وكأنه إنسان يمشي على رجليه " والعياذُ بالله "

...............

ولكن هذا لا قبول لهُ عند أي مُسلم عرف الله وقدره حق قدره ، وعرف خير الأنبياء وخاتمهم وعرف قدره

..................

فرسولُنا الأكرم صلى اللهُ عليه وسلم هو من وصفه ربهُ بقوله تعالى

.................

قال اللهُ سُبحانه وتعالى

.............

{ وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى }{ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم 3-4

.............

{وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ } {لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ }{ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ }الحاقة46

........................

ووصفه في التوراة مُتكلماً مع نبيه ورسوله موسى عليه السلام بقوله

................

وهذا ورد في التثنيه {18 :18-20 }



" أُقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه فيُكلمهم بكُل ما أُوصيه به......." إلخ البشارة والنبوءة .

.................

وأجعل كلامي في فمه

...........

فالرسول الأكرم صلى اللهُ عليه وسلم لا يمكن أن يقول كلمة إلا بوحيٍ من الله ، ولا يمكن أن يقول كلمة بدل كلمة أو يُخطأ في كلمةٍ لتكون في محلها ومعناها الذي أراد .

.....................

ولا يمكن أن يأتي بما يُخالفُ كتاب الله

....................

ولا إدانه لمن تم وضعه كسند لمثل هذا ، فالإختيار يتم بعناية لكي يتم التصديق ، وعدم النقاش ، فاختيار إبن عباس رضي اللهُ عنهُ ليس من فراغ ، وكانت أُمنا الطاهرة ممن يُستهدفُ بهذا....حتى لا أحد يشك أو يفتح فاهُ بالنقاش .

.............

ويُسمونه حديثٌ قُدسي ويُصححونه ، وما أشطرهم بالتصحيح ، لأن همهم هو السند ، وكأن مُركبي الأسانيد ، ومن حذر منهم رسول الله بأنهم سيُقولونه ما لم يقله ، وسيكذبون على لسانه ، وكذلك وكأن الدجالون والكذابون كانوا في عالمٍ آخر .

................

ويُبررون ويحورون ويدورون لتصحيح ما لا يمكن ان يكون صحيحاً ، كمن حاول تصحيح حديث الشاب الأمرد ، وهذا مثله وأخٌ لهُ ، فهم يرون أن ما أمامهم هي أفعى أو عقرب ، ولكنهم يُصرون على أن يراها الناس على أنها حمامةٌ ، فيقولون في تبريراتهم بأن كذا وكذا ، حتى يُقنعوا أنفسهم وغيرهم بأن الافعى أو العقرب حمامةٌ .

.........

ولكن تبقى العقرب عقرب والأفعى أفعى ، وتبقى الحمامة حمامةٌ .

..............

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-

.......

" إِنَّ كَذِبًا عَلَيَّ لَيْسَ كَكَذِبٍ عَلَى أَحَدٍ ، من كذب علي عامداً مُتعمدا فليتبوأ مقعده من النار"

..............

وعن أبي هريرة رضي اللهُ عنهُ قال ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : -

...........

" يكون دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تعرفوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم ان يضلوكم أو يفتنوكم "

...............

وعلى أقصى ما يتم القبول لهذا الحديث فيُقبل على أن تُصحح بدايته وهي

................

" أتاني جبريل عليه السلام ، أو أتاني رسول ربي ...."

..............

فتم إسقاط كلمة رسول من الرواة أو من غيرهم

..............

فسيدنا جبريل عليه السلام ، هو المُكلف بالوحي وبالإتيان للأنبياء والرُسل ، سواء حقيقةً أو في رؤى الليل ، ويأتي على أحسن صورة .

............

أما اللهُ عز وجل فلا يأتي لأحد ، وتعالى اللهُ عما يصفون

............

مع أن بقية الحديث فيها ما فيها من عدم القبول

..............

أتاني وحاشى أن يأتي الله لأحدٍ من خلقه ، لا في الحقيقة ولا في المنام ، وحاشى أن يقول رسول الله الأكرم هذا القول الذي يُخالف ما تلقاهُ من وحي ربه ، ويُخالف ما علمنا اللهُ عن ذاته الإلهية

....................

قال اللهُ سُبحانه وتعالى

............

{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ }الشورى51

...................

هذا بالنسبة لتكليم الله ولوحيه....فكيف هو العظمُ لرؤيته

...............

طلب سيدنا موسى عليه السلام بأن يرى الله ، وأخبره الله بأنك يا موسى لا قُدرة لك على رؤيتي ، وليريه ذلك طلب منهُ أن ينظر للجبل ، والذي بمجرد تجلي الله له إنهار الجبل وأصبح دكاً واحترق ، وخر موسى عليه السلام صعقاً من هول ما رأى مما حدث للجبل .

......................

قال الحقُ سُبحانه وتعالى

..............

{وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ }الأعراف143

............

وفي التوراه سفر التثنيه ما يؤكد طلب موسى لذلك ، وتأكيد الله لهُ بعدم قدرته على ذلك ، وبأنه سيُسمعه صوته فقط ، فكانت هي كيفية التكليم ، بإرسال الله لصوته فقط .

........

وفي نفس التثنيه{4: 11-13}

....................

" فتقدمتم ووقفتم في أسفل الجبل ، والجبل يضطرم بالنار إلى كبد السماء ، بظلامٍ وسحابٍ وضباب . فكلمكم الربُّ من وسط النار وأنتم سامعون صوت كلام ، ولكن لم تروا صورةً بل صوتاً "

...............

وفي سفر التثنيه {4: 35 -36}

.............

" إنك قد أُريت لتعلم أن الرب هو الإلهُ . ليس آخر سواه . من السماء أسمعك صوته ليُنذرك ، وعلى الأرض أراك ناره العظيمه ، وسمعت صوته من وسط النار "

..............



قال اللهُ سُبحانه وتعالى

............

{مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }الحج74

...................

{سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 159 من سورة الصافات

.............

{سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 180 من سورة الصافات

............

{ سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 82 من سورة الزُخرف

.................

في خروج{33: 20}

.............

" وقال: لا تقدرأن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش "

................

ورد في سفر الملوك الأول{8: 27}

...............

" لأنه هل يسكن الله حقاً مع الإنسان على الأرض هو ذا السموات . وسماء السموات لا تسعُك فكم بالأقل هذا البيت الذي بنيت " .

..........

وفي سفر أرميا{23: 24}

................

" أما أملأُ أنا السموات والأرض يقولُ الرب "

..................

{اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ } } الآية 255 من سورة البقرة

...........

فالحديث الغريب نصه ولهُ أكثر من نص يزيده ريبةً على ريبةً

..............

" أتاني ربي عز وجل الليلة - أحسبه يعني في النوم – " فقال: يا محمد هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى ؟ قال قُلتُ لا ، قال النبي صلى اللهُ عليه وسلم " فَوَضَعَ يَدَهُ بَيْنَ كَتِفَيَّ ، حتى وَجَدْتُ بَرْدَهَا بَيْنَ ثَدْيَيَّ ، أو قال نحري – فعلمتُ ما في السموات وما في الأرض ، ثُم قال يا مُحمد هل تدري فيم يختصم الملاُ الأعلى ؟ قال قُلتُ نعم ، يختصمون في الكفارات والدرجات ، قال وما الكفارات والدرجات ؟ قال الكفَّاراتُ المُكْثُ في المَسْاجِدِ ، والمشْي عَلَى الأقدامِ إلى الجُمعات ، وإبلاغُ الوضوءِ في المكَارهِ ، ومَنْ فعلَ ذلكَ عاشَ بخيرٍ وماتَ بخيرٍ وكَانَ منْ خَطِيئَتِهِ كَيومِ ولدتْهُ أمُّه ، وقُل يا مُحمَّدُ إذا صلَّيتَ ، اللَّهمَّ إنّي أسَألُكَ فِعْلَ الخيراتِ وتركَ المنكراتِ وحبَّ المسَاكينِ ، وإذا أردتَ بعبادكَ فتْنَةً أن تقبضْني إليكَ غيرَ مفتونٍ ، قَالَ والدَّرجَاتُ بذل الطعام وإفشَاءُ السَّلامِ والصلاةُ بالليلِ والناسُ نيامٌ "

..................

أتاني ربي

.................

الرب الذي هو الله لا يأتي لأحد لا في النوم ولا في الحقيقة" تعالى اللهُ وتقدس عما يصفون " .

.............

ونرى الجُملة المُعترضة الغريبة....وهي جُملةٌ بلهاء أُشتهرت بوجود أمثالها في (الكتاب المُقدس)

.................

أحسبه يعني في النوم

...........

وهذه وُضعت ليتم التصديق على أن هذا التخريف بأن الله يُرى تم في النوم

..........

فيم يختصم الملأ الأعلى

................

{ مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ } الآية 69 من سورة ص

..............

والتفسير هو ليس لي علم باختصام ملائكة السماء في شأن خلق آدم ، لولا تعليم الله إياي، وإيحاؤه إليَّ

..............

فما أختصم بشأنه الملأُ الأعلى هو في شأن خلق الله لآدم فقط

.......................

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} الآية رقم 6 من سورة التحريم

...............

{تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِن فَوْقِهِنَّ ۚ وَالْمَلَائِكَةُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِمَن فِي الْأَرْضِ ۗ أَلَا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } الآية رقم 5 من سورة الشورى

...................

فَوَضَعَ يَدَهُ بَيْنَ كَتِفَيَّ

....................

كيف يتم التجرأ على وصف الله ، بأن لهُ يد صغيرة كيد البشر ، يضعها بين كتفي إنسان كرسول الله صلى اللهُ عليه وسلم .....تجسيم وتشبيه وتجسيد.... وهو حد لله بالمكان وبالزمان ، والعياذُ بالله من هذا وممن أوجده

.....................

حتى وَجَدْتُ بَرْدَهَا بَيْنَ ثَدْيَيَّ ، أو قال نحري

...........

لم يكتفي من ألف هذا بإيجاد اليد الصغيرة لله ، بل أوجد فيها البرد أو البرودة ، مع أن يد البشر أحسن حال من يد هذا المؤلف لأن فيها الدفئ وليس البرد أو البرودة .

..........

فعلمتُ ما في السموات وما في الأرض

.............

لا يعلم ما في السموات والأرض إلا الله ، ولو علم رسول الله بما في السموات والأرض لتحدث عن ذلك كثيراً وكثيراً.....ويعلمُ الله رسله وأنبياءه ومن أراد من عباده شيء من علمه.....ولكن علم ما في السموات والأرض علمه هو وحده....والشركُ هو القول بأن أحد من خلقه يعلم علمه بما في السموات والأرض .

..............

قال اللهُ سُبحانه وتعالى

.........

{......وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَۚ .....}

.............

يتبع ما بعده





الملفات المرفقة





نوع الملف: doc أتاني ربي الليلة وحديثٌ غريبٌ عجيب.doc‏ (157.5 كيلوبايت)





اسلامى,شرح,ادب,ابداع,منوعات,اسلامية,



أتاني ربي الليلة في أحسن صورة حديثٌ قُدسي غريب ؟؟؟!!!,أتاني ربي الليلة في أحسن صورة حديثٌ قُدسي غريب ؟؟؟!!!,أتاني ربي الليلة في أحسن صورة حديثٌ قُدسي غريب ؟؟؟!!!,أتاني ربي الليلة في أحسن صورة حديثٌ قُدسي غريب ؟؟؟!!!

from منتديات الإسلام اليوم http://ift.tt/1n9Gtdj

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger