وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat أريد أن أعرف سبب الإجهاض المتكرر، فهل تساعدونني؟ سؤال وجواب

isthisharat أريد أن أعرف سبب الإجهاض المتكرر، فهل تساعدونني؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on الاثنين، 12 مايو 2014 | 11:46 م

أريد أن أعرف سبب الإجهاض المتكرر، فهل تساعدونني؟



السؤال:

السلام عليكم...



أنا متزوجة منذ سنة و8 أشهر، حصل لي حمل بعد الزواج بثمانية أشهر، استمر الحمل شهرين وعشرة أيام تقريبا، كنت أعاني من نزيف، وأجهضت، وعملوا لي عمليه تنظيف، وحصل لي حمل هذا الشهر، عملت تحليل دم بعد تأخر الدورة، وكانت النتيجة حمل ضعيف، وبعد عشرة أيام نزفت، وعملوا تحليل هرمون بالدم فكانت النتيجة 60 نسبه الحمل، وفي اليوم الثاني زاد الدم عندي، وقالوا لي الأطباء حمل ضعيف ونزل، واليوم هو عاشر يوم ينزل مني الدم، متى يتوقف نزول الدم؟ وما هو سبب الإجهاض؟ أرجو الإجابة.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ ريما حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



الإجهاض المتكرر له أسباب عديدة، من بينها خلل في الكروموسومات أو الجينات الوراثية، والمفروض تم عمل دراسة على أحد الجينات من الحمل السابق ومعرفة هل الكروموسومات سليمة أم بها خلل، حيث أن الأمراض الوراثية والتي بها نقص أو زيادة في الكرموسومات تؤدي إلى الإجهاض المتكرر.



ولذلك يجب عدم التفكير في الحمل في الشهور الستة القادمة عن طريق استعمال واقي ذكري، لإعطاء فرصة للرحم لتجديد بطانته ولتنظيم الدورة الشهرية وللبحث عن سبب الإجهاض في المرتين السابقتين، وعلاج تلك الأسباب وعدم التسرع في الحمل حتى لا تتكرر تجربة الإجهاض مرة ثالثة.



كذلك من بين الأسباب التي تؤدي إلى الإجهاض المتكرر، أمراض الفيروسات مثل CMV وكذلك Toxoplasmosis، أيضا وجود أجسام مضادة في جسم المرأة تقضي على الحيوانات المنوية، وتؤدي إلى تدميرها، مثل antiphospholipid antibody syndrome، كذلك فإن الالتهابات المزمنة في الحوض والفرج من بين أسباب الإجهاض المتكرر، وحالتك تحتاج إلى متابعة في مستشفى أو مركز متخصص في علاج مثل هذه الحالات.



وفي أثناء فترة الراحة المقترحة هناك فحوصات هرمونية لهرمونات الغدة النخامية وهرمونات المبايض وهرمونات الغدة الدرقية وهرمون الحليب وهرمون الذكورة وعمل سونار على المبايض والرحم، والتحاليل المطلوبة هي FSH - LH -- PROLACTIN- TSH- ESTROGEN -TESTOSTERONE ثاني أيام الدورة، ثم إجراء فحص هرمون PROGESTERONE في اليوم 21 من بداية الدورة، وعرض نتائج التحاليل والأشعة على الطبيبة المعالجة لتقييم الموقف، مع فحص الأجسام المضادة لمرض الفيروسات والمرض المتعلق بالقطط، ومتابعة المبايض والرحم بالسونار لمعرفة حالة المبايض، وهل هناك تكيس أم لا، ومعرفة حالة الرحم وهل به حاجز رحمي من عدمه.



ولإعادة التوازن الهرموني وتنظيم الدورة الشهرية، يمكنك تناول حبوب دوفاستون أقراص Duphaston 10mg، وهي هرمون بروجيستيرون صناعي تؤخذ قرصا واحدا يوميا من اليوم 16 من بداية الدورة وحتى اليوم 26 من بدايتها، ثم تتوقفين عنه حتى تعطي الفرصة للدورة بالنزول، ويتكرر ذلك لمدة 3 إلى 6 شهور أخرى حسب انتظام الدورة الشهرية، وفي حالة زيادة إفراز هرمون الحليب يمكنك تناول دواء Dostinex 0.25 mg قرصا مرتين أسبوعيا، حتى ينتظم هرمون الحليب وذلك تحت إشراف الطبيبة المعالجة.



والاعتماد على التغذية الجيدة، وتناول شاي أعشاب البردقوش والمرمرية وحليب الصويا وتلبينة الشعير المطحون، وتناول الفواكه والخضروات، كل ذلك من الأشياء التي تحتوي على مواد لها خصائص هرمونية تحسن التبويض، وبالتالي تحسن فرص الحمل -إن شاء الله-.



والدعاء والاستغفار قال الله تعالى ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا).



حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أريد أن أعرف سبب الإجهاض المتكرر، فهل تساعدونني؟,أريد أن أعرف سبب الإجهاض المتكرر، فهل تساعدونني؟,أريد أن أعرف سبب الإجهاض المتكرر، فهل تساعدونني؟,أريد أن أعرف سبب الإجهاض المتكرر، فهل تساعدونني؟,أريد أن أعرف سبب الإجهاض المتكرر، فهل تساعدونني؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1uXQ8X9

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger