وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat هل لزيادة الوزن دور في حصول التكيس على المبايض؟ سؤال وجواب

isthisharat هل لزيادة الوزن دور في حصول التكيس على المبايض؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on الجمعة، 18 أبريل 2014 | 10:16 م

هل لزيادة الوزن دور في حصول التكيس على المبايض؟



السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



صبحكم الله بالرضا والخير والسرور.



أنا -ولله الحمد- دورتي منتظمة، ولم يحصل لدي منذ خمس سنوات تقريبا، فذهبت للطبيب، وعندما فحصني، قال: يوجد لدي أكياس، وقال: ليس لها آلام ولا تتضح إلا بالفحص والسونار، وعندما قلت: أحس أحيانا بمغص، ولدي حب شباب في وجهي، فهل هي السبب؟ علما بأن طولي 158 سم، ووزني 60 كيلو، فهل للوزن دور في حصول ذلك؟ وقال لي: بأن علاجها المنشطات، على أن أرجع إليه مع دورتي القادمة لعمل تحاليل هرمونات في ثاني يوم دورة.





وكانت دورتي في تاريخ 14-5، وانتهت في 19-5، وفي تاريخ 29-5 بعد الجماع بأربع ساعات نزلت علي إفرازات شفافة وفيه خيوط دم، مع مغص بسيط، فارتبكت، فأنا لا أدري ما هي؟ وما سببها؟ ولم تستمر؟ وبماذا تنصحوني من ناحية التكيسات؟ وهل كلام الطبيب صحيح؟



ولكم مني خالص التقدير والاحترام.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ جوجو حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



مرور 5 سنوات دون حدوث حمل فترة طويلة، ومع نزول الدورة الشهرية بشكل منتظم -كما تقولين-، ننصحك وننصح زوجك:

أولا بعمل تحليل مني رابع يوم من الجماع، وعرض نتيجة التحليل على طبيب تناسلية، حيث أن نسبة 40 % من حالات العقم يكون فيها السبب مشاكل عند الرجل، و40 % تكون المرأة هي السبب، والنسبة الباقية يشترك الزوجان فيها.



ويمكن للزوج في الفترة القادمة تناول كبسولاتROYAL JELLY ، وكبسولات OMEGA 3، يوميا كبسولة من كل نوع، مع تناول فيتامين C وفيتامين A& E ،وتركيز الجماع على الأسبوع الأوسط من الدورة الشهرية، لأن الأسبوع الذي يلي الغسل من الدورة والأسبوع الذي يسبق الدورة التالية لا يحدث فيهما حمل، مع متابعة الزوج مع الطبيب المعالج، وإعادة تحليل المني رابع يوم من الجماع.



ووجود الحبوب في الوجه ربما يشير إلى زيادة هرمون الذكورة الناتج عن التكيسات، والوزن الزائد يساعد أيضا على حدوث التكيسات.



والتحاليل المطلوبة هي:

فحص هرمونات الغدة النخامية، وهرمونات المبايض، وهرمون الحليب، ومتابعة هرمونات الغدة الدرقية، وهرمون الذكورة، والتحاليل المطلوبة هي:

FSH - LH - AMH - DHEA - PROLACTIN- TSH- ESTROGEN -TESTOSTERONE ثاني أيام الدورة، ثم إجراء فحص هرمون PROGESTERONE في اليوم ال21 من بداية الدورة، مع عمل السونار على المبايض، خصوصا في منتصف الدورة الشهرية لمتابعة حجم البويضات، والتي يجب أن تكون ما بين 18 إلى 22.



فقط يجب التكامل في العلاج، واستخدام كل الوسائل المتاحة التي تعالج التكيس وتعيد التوازن الهرموني، من خلال علاج كسل الغدة الدرقية إن تم تشخيص ذلك، وعلاج ارتفاع هرمون الحليب، وتناول أعشاب البردقوش، والمرمية، والفواكه والخضروات، وحليب الصويا، أو كبسولات فيتو صويا، وتناول كبسولات Total fertility، وكبسولات أوميجا 3، وأقراص الفوليك أسيد 5 مج، يوميا قرص واحد، وفيتامين ( د ) حقنة واحدة 600000 وحدة دولية في العضل، مع الغذاء الجيد المتوازن، مع تناول قرص بعد الغداء والعشاء من حبوب جلوكوفاج 500 مج لعلاج التكيس وتحسين التبويض.



ولوقف التكيس على المبايض، وعلاج التكيس الموجود:

يجب تناول حبوب منع الحمل ياسمين لمدة 3 شهور يوميا قرص واحد حتى انتهاء الشريط، ثم التوقف حتى تنزل الدورة الشهرية، وإعادة تناول الشريط التالي، ثم تناول حبوب دوفاستون التي لا تمنع التبويض، وجرعتها 10 مج، تؤخذ يوميا من اليوم ال 16 من بداية الدورة حتى اليوم ال 26 من بدايتها، وذلك لمدة 3 شهور أخرى، حتى تنتظم الدورة الشهرية، وهذا النظام ليس الغرض منه منع الحمل، ولكن الغرض منه وقف حالة التكيس، وعلاج الأكياس الوظيفية إن وجدت، وتنظيم الدورة الشهرية، وإعادة بناء بطانة الرحم، وتنشيط المبايض.



حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم الله لما فيه الخير.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل لزيادة الوزن دور في حصول التكيس على المبايض؟,هل لزيادة الوزن دور في حصول التكيس على المبايض؟,هل لزيادة الوزن دور في حصول التكيس على المبايض؟,هل لزيادة الوزن دور في حصول التكيس على المبايض؟,هل لزيادة الوزن دور في حصول التكيس على المبايض؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1eKgEhJ

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger