الرئيسية » » الرصد حارس مقابر الفراعنة و الكنوز - كنوز الروحانيات والخواتم الروحانيه علاج السحر خواتم 2012

الرصد حارس مقابر الفراعنة و الكنوز - كنوز الروحانيات والخواتم الروحانيه علاج السحر خواتم 2012

Written By Unknown on الأربعاء، 13 فبراير، 2013 | 12:21 م


الرصد حارس مقابر الفراعنة و الكنوز - كنوز الروحانيات والخواتم الروحانيه علاج السحر خواتم 2012
الرصد حارس مقابر الفراعنة و الكنوز - كنوز الروحانيات والخواتم الروحانيه علاج السحر خواتم 2012

حصري، كنوز الروحانيات والخواتم والاحجار للروحانيات،روحانيات،روحان ي،الشيخ المغربي،حكيم،حكيم كنوز الروحانيات والخواتم والاحجار،مجربات ،جلب ومحبه،
علاج السحر،علاج المس،خواتم روحانيه،علاج بالقرآن،علاج التابعه،تسخير الجن،طقش مغربي،بخور للجلب،جلب الغائب،كشف روحاني




الرصد..حارس الكنز الفرعوني
انتشرت شائعة عن ظهور "طيور نارية حارقة" في مدينتين بالصعيد، وعاد الناس لتداول حكايات لعنة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] والثور الضخم الذي يحرس تمثالين أثريين بغرب الأقصر ويظهر في بعض الليالي القمرية وفشلت محاولات كثيرة لقتله والفوز بالكنز
وعادة التنقيب عن [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] في القرى المصرية بالصعيد، عادة قديمة تشتد مع الفقر والعوز وفي الأوساط غير المتعلمة، حيث ينشط المشعوذون الذين يطلبون أحيانا قرابين آدمية للرصد "حارس الكنز"، ويبثون في تلك الأوساط أنه جني يرفض اقتراب أحد من كنزه الذي يحرسه ربما منذ ثلاثة آلاف عام وهي أقصى عمر للرصد كما تشيع الحكايات الشعبية.
وكثيرا ما كان يقرن انتشار تلك الشائعة بحالة هلع وخوف بين الأباء في تلك الأوساط خوفا على أطفالهم الصغار، خاصة عندما يختفي بعضهم فيسود اعتقاد بأنه تم اختطافه لذبحه قربانا للرصد.
ويقول حجاج سلامة مدير تحرير الخدمة الاخبارية "صعيد برس" ردا على سؤال لـ"العربية.نت" إنه حدثت في الماضي حالات اختفاء لبعض الأطفال وجرى ربطها بعمليات التفتيش عن الكنوز، مشيرا إلى أن مرشدين سياحيين ينتمون لعزبة شمس الدين التي وقعت فيها تلك المذبحة، يقولون إن المنتشر بين العامة من سكانها أنها ترقد على أثار وكنوز، وأن البعض ينقبون داخل بيوتهم سرا عنها.



حارس من عهد الفراعنة

"العربية.نت" سألت أيضا الفلكي سيد علي العضو الدائم بالاتحاد العالمي للفلكيين في باريس عن اسطورة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] فأجاب بأن الكلمة هي مفرد "أرصاد" ومعروفة منذ عهد [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] وتوجد رموز لها في الكتابات المصرية القديمة، وقد كتب عنها أيضا كبار علماء الفلك.
وأضاف أن المصريين القدماء عرفوا بوجود الأرصاد "حراس الجن" وانهم لذلك كانوا يدفنون الذهب في المقابر بجانب الجثث لأن سلطة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] لا تمتد للمقابر، وبالتالي أمكن الكشف بسهولة عن الأثار المصرية القديمة، ومنها مقبرة توت عنخ أمون الشهيرة بذهبها، والتي اكتشفها عالم الاثار "كارتر" عام 1922 م.
وقال إن [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] أو "حارس الجن" يسعى دائما وراء الذهب وهو معدن مرتبط بالشمس، بينما الفضة مرتبطة بالقمر، في حين أن كوكب المريخ يرتبط بمعدن الحديد.
ويرى الفلكي سيد علي أن الانسان لو دفن على سبيل المثال خاتما من الذهب في الارض، فلن يجد في نفس المكان بعد مرور 24 ساعة لأن الجن سيكون قد رصده وزحزحه من مكانه، وكلما ظل الخاتم مدفونا مدة أكثر من الزمن تزحزح أكثر عن مكانه.
وفسر ذلك بنظرية "عامر الجن والتي تؤكد أن أي مكان مسكون بالجن، بل إن الانسان نفسه له قرين منهم، فهو عالم غير منظور لكنه يعيش معهم".
وقال إن كل الكلمات المكتوبة على الاثار الفرعونية بما فيها الهرم الاكبر ووادي الملوك والملكات في الأقصر وحوائط المعابد، عبارة عن طلاسم سحرية، حتى أن هناك اعتقادا بأن الجن ساعد [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] في بناء الاهرامات، فالأحجار موضوعة بطريقة هندسية لا يمكن ان يصل اليها الانسان في تلك العصور القديمة.
إلا أن الفلكي سيد علي لا يرى أصلا من الحقيقة لفك [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] بالقرابين الآدمية ويؤكد أن "المشعوذين هم الذين ينشرون هذه الخرافات ويصدقهم بعض العامة بسبب الجهل، فلا حقيقة لما يشاع عن أن [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] يتم صرفه من المكان بتقديم ذبيحة آدمية كقربان له".
وأضاف " يتم ابطال [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] بواسطة متخصصين يعتمدون في ذلك على أسرار في الكتب السماوية يعرفونها، وكثيرا ما كنا نسمع من أجدادنا عن مثل هؤلاء الذين يوجدون في فاس بالمغرب واستقدموهم للكشف عن الكنوز".





ظهور طيور نارية

ويرى باحثون وعلماء آثار بينهم الاثريان علي الاصفر وأحمد صالح عبد الله أنه لا صحة لما يروجه البعض بأن لعنة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] وراء شائعة ظهور طيور نارية في البلينا وأبو تشت بصعيد مصر، مؤكدين عدم وجود ما يسمى بلعنة الفراعنة.
لكن بعض الاثريين بمدينة الاقصر لم يستبعدوا استخدام الجان في مصر الفرعونية مشيرين إلى وجود تماثيل وكتل حجرية وضعت في مواضع مرتفعة وتزن عشرات الاطنان في وقت لم يكن فيه الناس يعرفون شيئا عن المعدات الكهربائية والميكانيكية، وأنه ربما تم تسخير الجان لدفع تلك التماثيل والكتل المرتفعة إلى المواضع المرتفعة الموجودة عليها الآن. لكن عامة الناس يختلفون مع رأي العلماء والأثريين في تحليلهم لشائعة "الطيور النارية الحارقة" في البلينا بسوهاج وأبو تشت بقنا معتقدين أن التحليل الوحيد لأمر هذه الطيور، هو قيام البعض بالسطو على كنز فرعوني "مرصود" - أي عليه [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] مسحور - وأن هذا الحارس والذي يطلق عليه الرصد، كان غائبا عن كنزه ثم عاد واكتشف السطو، فراح يطارد السارقين بهذه الطريقة.
ويتخيل هؤلاء العامة ان هجوم "الطيور النارية" لن يتوقف إلا بإعادة المسروقات لمكانها بالكنز الفرعوني، وأن هذه الطيور يمكن أن تذهب إلى القاهرة أو أسوان وراء المسروقات.



حكاية الثور الضخم

وفي اطار تداعيات الشائعات بعد مذبحة عزبة شمس الدين، حكى البعض عن الثور الضخم الذي يحرس كنزا خلف تمثالي ممنون الشهيرين غرب الاقصر، والذي يظهر في الليالي المقمرة ويقولون إن الكثيرين حاولوا قتله أملا في الفوز بالكنز طوال العقود الماضية دون جدوى.
وهناك أيضا الحكاية الشهيرة لمقبرة الملك امنحتب الاول التي تؤكد بعض البرديات الفرعونية وجودها على بعد أمتار من الشرفة الثالثة بمعبد الملكة حتشبسوت.
وللعام الخامس على التوالي وكلما توصلت البعثة البولندية التي تبحث عن المقبرة إلى مدخل المقبرة ورؤية شواهد للسلم المؤدي إليها يختفي كل ذلك، و يصبح مجرد كتل صخرية، ويحلل العامة ذلك بوجود [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] عليها يحميها ويخفيها عن الانظار.
وقال أشخاص أن أناسا عديدين راحوا ضحية "الرصد" أو [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] بعضهم مات وبعضهم يعيش مشلولا. وهناك الأسرة التي يعرف حكايتها كل أهالي الاقصر والذين تشتعل النيران بمسكنهم بشكل دائم، كما قتلت ابنتهم بذات المنزل الذي هجروه نتيجة مطاردة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] لهم بعد غياب احد التماثيل من كنز أسفل المنزل، وما أن ذهبوا للسكن في محافظة أسوان حتى فوجئوا بأن النيران تشتعل في مسكنهم الجديد.
وتزعم اسطورة هذا [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطيتوجب عليك الرد اولا حتي تري الروابط] المنتشرة بالصعيد أنه جان يؤتي به ليشرب من دم طير أو حيوان يشكل على صورته فيما بعد وأنه يعيش ما بين ألف إلى ثلاثة آلاف عام.
وقد عرفت المقابر الفرعونية ما يسمى بنصوص اللعنة حيث يوجد في بعض المقابر نص يقول: "كل من يقترب من مقبرتي بسوء فسوف تلدغه العقارب والثعابين وسيلتهمه الحيوان (عاميت) وهو حيوان غريب خرافي الشكل مكون من رأس تمساح وجسد فرس نهر وأرجل أسد."



تحذير بالموت لمن يقترب

وقد وجدت عبارة منقوشة على مقبرة توت عنخ آمون تقول سيذبح الموت بجناحيه كل من يحاول أن يبدد أمن وسلام مرقد الفراعين".. وقد تلا اكتشاف تلك المقبرة سلسلة من الحوادث الغريبة التي بدأت بموت كثير من العمال القائمين بالبحث في المقبرة وهو ما حير العلماء والناس، وجعل الكثيرين يعتقدون بما سمي بـ"لعنة الفراعنة".

شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

موسوعة كيف للعلم والمعرفة

جريدة وظائف العرب

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger