وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 3lislam الحريري: لا حكومة إذا اشتُرطت إعادة العلاقة بنظام الأسد الاسلام

3lislam الحريري: لا حكومة إذا اشتُرطت إعادة العلاقة بنظام الأسد الاسلام

Written By Unknown on الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 | 10:37 م

الحريري: لا حكومة إذا اشتُرطت إعادة العلاقة بنظام الأسد


رفض رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري يوم الثلاثاء عودة العلاقات بين بلاده والنظام السوري، موضحا أن بعض الأحزاب تخلت عن بعض شروطها أملا في تشكيل الحكومة المتعثرة.

وفي تصريحات لإعلاميين من منزله وسط بيروت قبل انعقاد اجتماع كتلته البرلمانية "المستقبل" الأسبوعي، قال الحريري إن عودة العلاقات مع النظام السوري أمر لا نقاش فيه.

وردا على مطالبة البعض تضمين البيان الوزاري لحكومة الحريري مطلب عودة العلاقات مع النظام السوري كشرط لتشكيل الحكومة، قال "عندها لا تتشكل الحكومة، وهذا بكل صراحة".

وأضاف رئيس الوزراء أن لبنان يعاني من مشاكل اقتصادية وأزمات إقليمية، وأنه يجب تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، على أن تكون حكومة وفاق وطني جامعة يشارك فيها الجميع.

وتابع الحريري قائلا "الجميع يعرف ما هي المشاكل والعقبات، والمطلوب أن نجد المخرج الذي يجعل من الجميع رابحا من تشكيل الحكومة. أما إذا أوحت تركيبة الحكومة بأن هناك خاسرا ورابحا، فإن ذلك سيشكل عقبة في عملها".

وأوضح رئيس الحكومة اللبنانية أن بعض الأطراف لا تزال متمسكة بشروطها لتشكيل الحكومة، مضيفا "لكننا اليوم نشهد تنازلات طفيفة من كل الأطراف".

وحصل حزب الله وحلفاؤه في البرلمان على أغلبية في انتخابات السادس من مايو/أيار معوضا خسائره في الانتخابات السابقة عام 2009، وحذرت الكتلة البرلمانية للحزب الأسبوع الماضي من أن التأخر في تشكيل الحكومة الجديدة يهدد بانزلاق لبنان "نحو التوتر".

ودعا برلمانيون من حزب الله في أكثر من مناسبة إلى ضرورة عودة العلاقات بين لبنان والنظام السوري، لكن الحريري قال قبل أسبوعين إنه من المستحيل أن يزور سوريا سواء على المدى القريب أو البعيد، موضحا أنه إذا اقتضت مصلحة لبنان ذلك فسيستقيل.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الحريري: لا حكومة إذا اشتُرطت إعادة العلاقة بنظام الأسد, الحريري: لا حكومة إذا اشتُرطت إعادة العلاقة بنظام الأسد, الحريري: لا حكومة إذا اشتُرطت إعادة العلاقة بنظام الأسد, الحريري: لا حكومة إذا اشتُرطت إعادة العلاقة بنظام الأسد, الحريري: لا حكومة إذا اشتُرطت إعادة العلاقة بنظام الأسد

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2PaiYCY
via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger