وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 3lislam الجيش يقصف غربي الموصل مخلفا قتلى مدنيين الاسلام

3lislam الجيش يقصف غربي الموصل مخلفا قتلى مدنيين الاسلام

Written By Unknown on الاثنين، 20 مارس 2017 | 12:13 ص

الجيش يقصف غربي الموصل مخلفا قتلى مدنيين

استقبل مستشفى الطب العدلي في شطر الموصل الغربي (شمالي العراق) 26 جثة -على الأقل- من ضحايا القصف العنيف للقوات العراقية على أحياء المدينة القديمة.

وحصلت وكالات الأنباء على صور تظهر قوات الشرطة وهي تشن عمليات قصف صاروخي ومدفعي عشوائي على ما تقول إنها أهداف لتنظيم الدولة.

من جهتها، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية إن عدد القتلى يناهز خمسين -بينهم نساء وأطفال- بسبب قصف جوي أميركي ومدفعي عراقي استهدف غربي الموصل.

وقالت وزارة الدفاع العراقية الأحد إن ستة قادة أجانب بتنظيم الدولة قتلوا بقصف جوي نفذته مقاتلات تابعة للتحالف الدولي على مقر لهم في الجانب الغربي للموصل.

واستخدمت القوات العراقية في هجومها صواريخ أرض أرض ومدفعية ثقيلة وراجمات صواريخ تطلق حممها من منطقة المطار باتجاه الجانب الغربي من الموصل.

وفي ظل احتدام القتال يستخدم الطرفان أقصى ما بحوزتهما من قوة ووسائل قتالية، وتتصاعد المعارك كلما اقتربت المواجهات من أحياء البلدة القديمة بالموصل.

وتحاول القوات الحكومية السيطرة على حي باب الطوب، فهو مقدمة لمعركة حي الفاروق ذي الأهمية الإستراتيجية، إذ يضم جامع النوري بما يمثله من رمزية كبيرة لتنظيم الدولة، حيث سجل الظهور الوحيد لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي قبل أكثر من عامين.

وأشارت مصادر إلى أن القوات العراقية تهدم جدران المحلات في تلك الأحياء وتنشئ مسارات جديدة لتجنب كمائن مسلحي التنظيم في تلك الشوارع الضيقة.

وتستخدم القوات العراقية قوة نارية هائلة لا تفرق بين المدنيين والمسلحين، فمئات الضحايا سقطوا خلال الأيام القليلة الماضية، أغلبهم داخل منازلهم التي سقطت على رؤوسهم، وآخرهم 15 مدنيا من عائلة واحدة، قتلوا جراء سقوط صاروخ في منطقة السرجخانة في الموصل القديمة.

وإزاء استخدام القوة المميتة وتهديد حياة السكان، حذر المرصد العراقي لحقوق الإنسان من مواجهة أكثر من نصف مليون مدني خطر الموت في الجانب الغربي من الموصل.

وحذر المرصد أيضا من خطورة استخدام مسلحي التنظيم للمدنيين بوصفهم دروعاً بشرية، فأغلب سكان أحياء السرجخانة والفاروق والشهوان والميدان ونابلس والرسالة، باتوا أمام مصير مجهول.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الجيش يقصف غربي الموصل مخلفا قتلى مدنيين, الجيش يقصف غربي الموصل مخلفا قتلى مدنيين, الجيش يقصف غربي الموصل مخلفا قتلى مدنيين, الجيش يقصف غربي الموصل مخلفا قتلى مدنيين, الجيش يقصف غربي الموصل مخلفا قتلى مدنيين

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2n5E0Xb
via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger