وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat بنت أخي عمرها سنة وعندها وحمة دموية، فما نصيحتكم؟ سؤال وجواب

isthisharat بنت أخي عمرها سنة وعندها وحمة دموية، فما نصيحتكم؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on الأحد، 1 مارس 2015 | 2:01 ص

بنت أخي عمرها سنة وعندها وحمة دموية، فما نصيحتكم؟



السؤال:

السلام عليكم



عندي بنت أخي بعمر سنة، عندها وحمة دموية، وذهبنا بها إلى كثير من الأطباء، منهم من قال: سوف تذهب تلقائياً، والآخر قال: بالجراحة، وآخر قال: بالليزر، ومنهم من قال: لا تعملوا لها أي شيء، وهي ستشفى تلقائياً.



نرجو الإفادة، ماذا نعمل؟



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ السيد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



توجد أنواع متعددة مما يعرف بالوحمات الدموية، والنوع الشائع يظهر بعد الولادة،Infantile hemangioma، وأتصور أن هذا النوع ما تعاني منه بنت أختكم الكريمة، ويزداد ذلك النوع في الحجم حتى يصل إلى حجمه النهائي في فترة زمنية تختلف من شخص إلى آخر، وفي أغلب الأحوال يكون ذلك خلال الستة الأشهر الأولي بعد الولادة، ثم تقل تدريجياً حتى تختفي؛ وذلك النوع يختلف عن الأنواع التي تظهر مع الولادة، وتكون دائمة والتي تحتاج إلى تقييم مختلف تماماً على حسب نوعها، وإذا ما كان حدوثها منفردة، أم ضمن متلازمة يوجد بها إصابات، ومشكلات أخرى.



النوع الشائع المذكور في الفقرة السابقة من الممكن أن يترك بدون علاج حتى تقل الوحمة تدريجياً وتختفي، وبالأخص في الأنواع المسطحة نسبياً، والمقبولة المظهر، ويتم علاج تلك الوحمات في أحوال محددة مثل الأنواع كبيرة الحجم أو المتقرحة، أو الموجودة حول الفم أو العين أو الأنف أو فتحة الشرج، وبالتالي يكون لها أثر ضار مثل: التأثير على النظر، أو التنفس، أو الإخراج.



وتوجد علاجات متعددة منها نوع حديث نسبياً يسمى بال Propranolol، ولكن له محاذير يجب مناقشتها مع الطبيب المعالج، وبعض العلاجات والإجراءات الأخرى، ومنها الليزر.



اختيار العلاج المناسب يكون على حسب نوع الوحمة، وتقييم الطبيب، وبعد مناقشتكم في الفوائد المرجوة، والآثار الجانبية المحتملة من ذلك النوع من العلاج.



وبالله التوفيق.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, بنت أخي عمرها سنة وعندها وحمة دموية، فما نصيحتكم؟,بنت أخي عمرها سنة وعندها وحمة دموية، فما نصيحتكم؟,بنت أخي عمرها سنة وعندها وحمة دموية، فما نصيحتكم؟,بنت أخي عمرها سنة وعندها وحمة دموية، فما نصيحتكم؟,بنت أخي عمرها سنة وعندها وحمة دموية، فما نصيحتكم؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1BsEc45

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger