وظائف شركات البترول
الرئيسية » » 1435عبس ومن ثم تولى وعبس ثُم بسر من هو كالح الوجه الذي توعده الله ذلك الوعيداسلام

1435عبس ومن ثم تولى وعبس ثُم بسر من هو كالح الوجه الذي توعده الله ذلك الوعيداسلام

Written By Unknown on الأربعاء، 23 يوليو 2014 | 4:10 ص

عبس ومن ثم تولى وعبس ثُم بسر من هو كالح الوجه الذي توعده الله ذلك الوعيد




أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

....................

مُرفق الملف كاملاً

.................

بدايةً نقول شيء طبيعي عندهم بوصفهم لخير خلق الله بأنه كلح وجهه...فهم وثقوا وآمنوا بإساءات لم يُقدم عليها لا الرسامون ولا من أنتجوا الأفلام .

................

قال اللهُ سُبحانه وتعالى

.................

{عَبَسَ وَتَوَلَّى } سورة عبس 1

..........

{ ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ }{ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ }سورة المُدثر22-23

.............

فالخطاب الرباني موجه لنفس الشخص والحق يتكلم عن شخص ، لا يمكن أن يكون شخص من لا يمكن أن يتصف بهذا .

...................

ولو كان المقصود هو لقال الحقُ لهُ

...............

{ عبست وتوليت...عندما جاءك الأعمى }

................

والوحي هو كلامُ الله ومن ينقله هو ملاك الوحي عليه السلام جبريل ...وجبريل كان يُلقيه على رسول الله....كيف يقول لهُ ويُخبره بقوله " عبس وتولى " ...ويكون هو المقصود ( وحاشى والعياذُ بالله )..... وهو ما خاطبه إلا بيا أيُها النبي وبيا أيها الرسول....ولم يُخاطبه كالأنبياء الآخرين بيا موسى وبيا عيسى.......فكيف يُلصق زوراً وكذباً وبُهتاناً هذا برسول الله بأنه هو المقصود بالعبوس وكلوح الوجه في وجوه صحابته

................ .

من هو الذي عبس ومن هو الذي تولى

.....................

هل هو الذي بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ

.............

هل عبس رسول الله بوجه من بال في المسجد ، أو عبس بوجه من نادوه من وراء الحُجرات ، أو....أو.. ...هل رسول الله يوصف بأنه كالح الوجه ......إلخ

..............

ويا أسفاً على شيوخٍ عندما تسمعهم يتكلمون عن رسول الله ، ويتجرأوون عليه وكأنه لم يكُن الرحمة المُهداة للعالمين...وكأنه ليس رسولهم فهم لهُ مُنكرون .

..............

عبس التي لم ترد في القرآن الكريم إلا مرتان ، ولنفس الشخص ، وهو الوليد بن المُغيرة ، وكانتا وصفاً في مقام الذم والإدانة ، والمقت وعدم القبول ، وأن الله تعالى يلوم ذلك العابس ويذمه ويتوعده في سورة المُدثر بذلك الوعيد المُرعب والمُخيف .

............

ولو كان الأمر كما هو قول من ضل عن الفهم الصحيح ، وألصقه بأكرم خلق الله كما هو إلصاقهم للكثير من هذا وما شابهه ، لكان اللازم هو المدح والإطراء ، ولكان الله مدح العابس لأنه أراد جلب الأغنياء وكسبهم لما يدعوا إليه .

..........

كيف يُتهم رسول الله بأنه يبحث عن اللهو والعبث ، ولم يكن النبي صلى الله عليه وآله ليفعل ذلك ، ولم يكن لهاءاً أو عباثاً تجاه ما بعثه الله به ، ونسبة ذلك إليه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، إساءة ظاهرة ، ومرفوضة من الجميع

..............

وأن الذي عبس من عادته التعالي والكبرياء والتصدي للأغنياء والإهتمام بهم ومُجالستهم ، والتلهي عن الفقراء وكرههم وإهمالهم واحتقارهم .

...........

فالذي عبس تناولته سورة عبس وكرر المولى تناوله بأشد الوعيد لهُ في سورة المُدثر

............

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " إن الله يبغض المعبس في إخوانه "

.........................

فهل ينهى عن هذا الخُلق الرديء ويأتيه هو.....حاشى وألفُ حاشى.

...........................

لا تنه عن خُلقٍ وتأتي مثلهُ......عارٌ عليك إن فعلت عظيمُ

...............

فهل ورد في كُتب السابقين مما جاء بها من وصفٍ لنبي آخر الزمان ، بأن من أحد صفاته العبوس ، أو هل ورد في كتاب الله شيءٌ من هذا القبيل ، أو وجد ذلك فيه صحابته ومن عاصروه .

................

قال اللهُ سُبحانه وتعالى

............

{أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ }المؤمنون69

.............

{وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }القلم4

...........

{.....وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ }الحجر88

.................

{ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ }الشعراء215

...........

{قَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }التوبة128

............



{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ.... }آل عمران159

...............

قال رسول الله صلى اللهُ عليه وعلى آله وصحبه وسلم

.................

" إنَّ كَذِبًا عَلَيَّ لَيْسَ كَكَذِبٍ عَلَى أَحَدٍ ، من كذب علي عامداً مُتعمدا فليتبوأ مقعده من النار"

..............

وعن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : -

...........

" يكون دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تعرفوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم ان يضلوكم أو يفتنوكم "

................................

هل رسول الله هو الذي خُلقه فظاً غليظ القلب ، وعبس وتولى ، أي عبس وبعدها تولى " وحاشاه حاشاه " فالذي عبس هو من تولى .

...........

وهو الذي قال عن نفسه وقوله حق ووحيٌ من الله

..................

" أدبني ربي فأحسن تأديبي "

..........

" وما بُعثتُ إلا لأُتمم مكارم الأخلاق "

.............

فالخطاب هو للغائب فمن عبس وقطب جبينه وكلح وجهه وتولى عن الحق ولم يقبله ، هو صاحب العبوس والبسور .

.............

وهو الوليد بن المُغيرة المخزومي القُرشي

............

بينما من بُعث رحمةً للعالمين ومن كان على خُلقٍ عظيم ومن كان لين الجانب مُشرق الوجه ووضاءه وكأنه القمر المُنير ، كان مُستمر بحديث من كان يتكلم معهم( وهُم عتبة وشيبة ابنا ربيعة وأبو جهل بن هشام ، والعباس بن عبد المطلب ، وأمية بن خلف ، والوليد بن المغيرة ) وبقي معهم ومعه إبن أُم مكتوم .

.............

وصاحب العبوس هو من عبس وتولى وترك المكان ، لعدم قبوله للحق ولما سمعه ولما حدث من أمر ربما هو إهتمامُ رسول الله بذلك الضرير ، جعل الوليد يعبس ويتولى مُبتعداً.

..............

فالعبوس والتولي حدث مع وصول عبدالله إبن أُم مكتوم وأم مكتوم أم أبيه واسمه عبد الله بن شريح بن مالك بن ربيعة الفهري من بني عامر بن لؤي .

..................

هُناك شخص عبس أي قطب جبينه و كلح وجهه ، أي غضب " زعل " لم يُعجبه تصرفٌ ما ، رأى أنه لا يليق به وبمن معه حسب ما يراهُ هو ، هذا الشخص تولى ، أي ترك من كان يقف معهم وذهب غاضباً عابساً مُولياً ومُبتعداً .

................



ومن المُستحيل ولن يكون هذا رسول الله الأكرم صلى اللهُ عليه وآله وسلم

................

ولذلك لماذا نُلام إن قُلنا يا أُمةً ضحكت من جهلها الاُممُ



قال اللهُ سُبحانه وتعالى

..........

{عَبَسَ وَتَوَلَّى }{ أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى } سورة عبس 1-2

...............

{ ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ }المدثر22

.............

والآيتان تخصان نفس الشخص ، وبسر زاد عبوساً وقبضاً كلوحاً في وجهه .

...............

{إِنَّا قَدْ أُوحِيَ إِلَيْنَا أَنَّ الْعَذَابَ عَلَى مَن كَذَّبَ وَتَوَلَّى }طه48

............

{فَأَعْرِضْ عَن مَّن تَوَلَّى عَن ذِكْرِنَا وَلَمْ يُرِدْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا }النجم29

.............

عَبَسَ......لم ترد في كتاب الله إلا مرتان ، مرةً في سورة عبس ، ومرةً في سورة المُدثر ، والآيتان صاحب العبوس فيهما هو " الوليد بن المُغيرة " وهو الذي كذب وتولى .

.............

فهل يا من لم تعرفوا رسولكم حق المعرفة ، ولم تقدروهُ القدر الذي يليق به ، تجعلونه يعبس وعباساً وكالح الوجه أو كلُح وجهه " والعياذُ بالله " كما هو العبوس وكلوح الوجه لذلك الكافر والمُشرك الذي لم يؤمن برسول الله وبرسالته .

............

بغض النظر عن علوه وعلو شأنه وقدره آنذاك ، وبغض النظر عن مدحه للقرءان ، وبغض النظر عن ميله للإسلام ، إلا أنه تأثر بضغط أبو جهل "عمرو إبنُ هشام " عليه ، وآثر الحياة الدُنيا وزينتها على الآخرة ، واشترى الجاه والسلطان والعناد بالحق وبالجنة ، وعبس وتولى وعبس وبسر وسيناله وعيد الله لهُ .

.................

لأن ما أوردوه أن الرسول الأكرم كان يتحدث مع من كان يتحدث معهم من سادة القوم وعليتهم " عتبة وشيبة ، وأبو جهل بن هشام ، وأمية بن خلف ، والوليد.... إلخ " وجاءه عبدالله إبن أُم مكتوم ليسأل رسول الله سؤاله ، حسب ما ورد من تلك المُناسبة .

..................



فمن المؤكد إحتفاء نبي الرحمة ، من أمره الله بخفض جناحه للمؤمنين ولمن أتبعوه ، وهذا الضرير واحدٌ منهم ، ومن جعله الله على خُلقٍ عظيم بهذا الذي جاءه وهو ضرير ومسكين ، وربما ربت على كتفه أو قال لهُ قولاً ليناً لينتظر ..... إلخ ، وما شابه ذلك

...............

وهذا الإحتفاء لم يُعجب ذلك السيد ومن هو من علية القوم ، فعبس وتولى



..................

فرسول الله ومن يُكلمهم ومنهم عبدُالله إبن أُم مكتوم ، بقوا كما هُم ومن عبس تولى وتركهم وغادر المكان عابساً غاضباً .



.....................

فيا لسذاجة من فهموا ذلك الفهم ، بأن رسول الله عبس بوجه عبدالله ، ثُم تولى عبدالله ، وهُم هُم فاهموا النسخ والناسخ والمنسوخ وموجدوه ، وهُم موجدوا القراءات ومُناسبات التنزيل وأسباب النزول ، وكأن ذلك القرءان لا يتنزل إلا بوجود سبب ، كما هي فريتهم على الفاروق بأن الله كان يُوافقه في تنزيله لما هو لكُل البشرية ولكُل العوالم ، والذي هو كلامُ الله الأزلي .

.................

مُصادفة حدثت أن أنزل الله قرءاناً تمنى مضمونه عمر بن الخطاب ، وربما قال بأن الله .... ولكن تقويله وافقني ربي ... وهل وحيُ الله يتنزل حسب الموافقات .

......................

وبما أنه لا يجوز نزع كلامُ الله ووحيُه من سياقه ، أو تقييده بمناسبة تنزيل قد لا يكون لها من الصحة وجود ، وهذا ما وقع فيه غالبية المُفسرون ، يأتون بالآية فينزعونها من سياقها ليُفسروها ويجدوا لها فهمهم الخاص ، كما هي الآية " ما ننسخ من آيةٍ أو نُنسها..... "

......................

فسياق الآيات من سورة " عبس " تتحدث عن 3 أمور أو واقعات ، إذا أردنا موافقتهم .

..................

{ عَبَسَ وَتَوَلَّى } عبس1



.............

هُناك شخص " عبس " ثُم تولى بعدها

..................

{أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى }عبس 2

...........

من جاءه الأعمى هو رسول الله ، والأعمى هو عبدُالله إبن أُم مكتوم ، حسب ما أوردوا وأوصلوا لنا ، واليهود كانوا يُراقبون ما يتنزل من قرءان ليؤلفوا بعدها مدسوساتهم أو ما يُريدون وضعه.

..............

وكانوا يستهدفون رسول الله بذلك ، وما يدرينا بأن الإفك هو عن عرض رسول الله وزوجته أُمنا الطاهرة الطهور ، إذا وضعنا تلك الرواية تحت الغربال لنرى عجب وعجائب ما ورد فيها مما لا يقبله عقل ، ومن تُهم لرسول الله تشيب منها الرؤوس أقلها بإهماله بزوجته .....إلخ

.............



وليس بالضرورة أن يكون الأعمى هو من عميت عيناهُ عن النظر ، فالمولى عز وجل سمى من عميت بصيرته وبصره عن الحق وما جاء به أنبياءه الكرام بالأعمى والوليد بن المُغيرة واحدٌ منهم .

..............

فربما يعود السياق كُله على " الوليد بن المُغيرة " بأنه هو الأعمى وهو الذي عبس وتولى ولم يقبل الحق .

................



ولا عُلاقة لرسول الله لا بالعبوس ولا بالأعمى إلا بأنه يخص الوليد ذاته

...............



ثُم تأتي الآيات الكريمات

.............

{ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى } { أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى } { أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى } {فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى } وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى } { وَأَمَّامَنْ جَاءَكَ يَسْعَى } { وَهُوَ يَخْشَى } { فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى } عبس 3-10

.............



وهي آيات العتاب إن وافقنا على مُناسبات تنزيلهم بأن هُناك عتاب ، والعتاب الذي يحمل التوجيه والأدب والرفق الرباني بنبيه الكريم صلى اللهُ عليه وسلم .

.............

هذا إذا وافقنا بربط هذه الآيات بما أوردوه من مناسبةٍ للتنزيل ، وصدق ما تم إيراده " بأن المولى عاتب رسوله الأعظم " ، لأن هُناك الكثير مما تم إيراده من تلك النصوص والروايات ثبت كذبها ودسها وتأليفها من قبل أعداء هذا الدين ، وقد طرحها الرازي ، معللاً ذلك بأنها أخبار آحاد .

.........................

ولا بُد أن يكون السبب هو إعطاء هذا الضرير المسكين من الإهتمام من رسول الله ، مما جعل ذلك الذي من علية وسادة القوم ومن أغنياءهم لا يُعجبه ذلك ، فعبس وعضب وتولى .

.............

وإذا كان المُلحدون وحتى من يتعاطون الخمر والمخدرات ، ومن لا تربية عندهم " الهمل والزعران " يهتمون بالأعمى والضرير ويسعون لمُساعدته بل يتسابقون لذلك .

............

كيف تتهمون خير خلق الله ومن بُعث رحمةً للعالمين ، بأنه عبس وقطب جبينه وكلح وجهه بوجه ذلك الفقير الضرير والأعمى ، وبأنه أنزعج منهُ ومن مجيئه ومن حديثه....إلخ ذلك التجني على رسول الله....والأخذ بما أخطأ بفهمه السابقون أو هو الذي من وضع الوضاعون والحاقدون والمُشوهون .

.............

كيف يتم إتهام رسول الله بأنه أقدم على ما لا يمكن أن يقدم عليه الحشاشون ومتعاطوا الخمر ، والهمل والزعران وحتى السُفهاء من البشر ، من إذا شاهدوا أعمى تراكضوا وحاولوا مُساعدته بكُل الطرق .

...............

فهل ما ينطبق على ما ورد في هذه الآيات الكريمات ، وما ينطبق على الوليد من المُغيرة ، ينطبق على رسول الله الأكرم صلى اللهُ عليه وسلم

..........

جعلوا من نبيٍ من اليهود ومن بني إسرائل حيٌ في السماء ، وجعلوا خير الله مدفونٌ تحت الثرى ، ثُم جعلوا من المسيح عليه السلام ، يُشفي الأعمى وشفى العُميان ، وجعلوا من نبيهم يعبس بوجه الأعمى....هل نُريد أكثر من هذا .

............................

إسمعوا للشيخ الدكتور عائض القرني ، كيف يتجنى على رسول الله صلى اللهُ عليه وسلم ، وعلى أحد صحابته عبدالله إبن أُم مكتوم ، بأنه غير مؤدب ، وكأنه كان حاضراً في ذلك الحدث ، سامحك الله يا شيخ يا دكتور .

.............................

فهل فشل رسول الله في تربية صحابته ، فهل كان إبن أُم مكتوم لا يسمع ، ولم يعرف بأن رسول الله في خطابٍ مع غيره ، إن كان لا يرى .

...............

فيقول فطمع في إسلامهم.....يمنحوه فرصة السماع......طلبوا منهُ أن لا يحضر الفقراء ذلك المجلس......اعطاهم وطمع في إسلامهم......فرسول الله يرى أن هذا مضمون....فرسول الله أعرض عنه وكره أن يأتيه في ذلك المكان..... فأعرض عنهُ وعبس بوجهه.....كأنه رجل آخر ، تعبس وتعرض عنهُ وتقطب وجهك .....فهذا إنكار من الله وعتاب لرسول الله.... ما هذا يا شيخ ما هذه التهمة.

...............

إتهام رسول الله بأنه يقبل بمقابلة سادة القوم يُطرد منهُ أو يُستثنى منهُ الفقراء ، إتهام أحد صحابة رسول الله بالغباء والجلافة وسوء الأدب

.............

والخطورة في من جعلوا رسولهم ونبيهم نبياً عبوساً ومُتولياً ، ونبياً كالح الوجه أو يكلح وجهه في وجوه صحابته " والعياذُ بالله " ومن جعلوا نبيهم نبياً طائفياً طبقياً ، يستجدي ويطمع في عِلية القوم وسادتهم ليكونوا بجانبه ونُصرته ليترأسهم .... إلخ

..................

بينما يشهدون للمسيح عليه السلام بأنه كان يُشفي العُمي ، ويطعنون بنبيهم بأن كان يعبس بوجه العمي ويُهملهم ويتولى عنهم .

.............

إن لم تُصدقوا شاهدوا واسمعوا هذا المقطع

............



.................

وشاهد على هذه المقاطع ما هو على النقيض من ذلك ، الشيخ الفاضل الدكتور محمد أبو زيد الفقي رحمة الله عليه ، كيف يُنصف رسول الله من هذه المظلمة ، ومن ذلك الفهم السيء لكتاب الله .

.................



.....................



.............................



..........................



......................



...........................

ثُم نسأل الله الثواب والأجر والرحمة لهذا العالم ، الذي نتمنى أن يكون عُلماءُنا على مثله ، لا عُلماء تهريج ومُهرجين وقصاصين وراويي روايات وخُزعبلات وخُرافات يخجل أن يرويها الأطفال لهول ما فيها من تجني على هذا الدين العظيم ونبيه الكريم ، أو لهول ما فيها من الكذب الذي يُضحك البهائم أو الأموات ، لو قُدر لهم الضحك في قبورهم .

.................

يتبع البقية في الملف المُرفق







اسلامى,شرح,ادب,ابداع,منوعات,اسلامية,



عبس ومن ثم تولى وعبس ثُم بسر من هو كالح الوجه الذي توعده الله ذلك الوعيد,عبس ومن ثم تولى وعبس ثُم بسر من هو كالح الوجه الذي توعده الله ذلك الوعيد,عبس ومن ثم تولى وعبس ثُم بسر من هو كالح الوجه الذي توعده الله ذلك الوعيد,عبس ومن ثم تولى وعبس ثُم بسر من هو كالح الوجه الذي توعده الله ذلك الوعيد

from منتديات الإسلام اليوم http://ift.tt/1A5eSzd

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger