وظائف شركات البترول
الرئيسية » » isthisharat أشعر بألم في الخصية، ما السبب...والعلاج؟ سؤال وجواب

isthisharat أشعر بألم في الخصية، ما السبب...والعلاج؟ سؤال وجواب

Written By Unknown on الثلاثاء، 6 مايو 2014 | 11:03 م

أشعر بألم في الخصية، ما السبب...والعلاج؟



السؤال:

السلام عليكم



أنا شاب بعمر 23 سنة، عندما كنت بعمر 17 سنة، كانت تؤلمني خصيتي اليسرى، وذهبت إلى الطبيب وفحصني، وقال: فيها رضة بسبب العادة السرية، وبها ما يشبه كيس الماء من الخلف، فوصف لي علاج الدافلون 500 وبروفين 400 واديناز فورت (سيراتيوببتيداز) 10 ملغ لمدد 3 شهور، وبعدها شفيت الحمد لله.



عندما أمارس العادة السرية أو أضرب على خصيتي ترجع نفس الحالة، وبشكل خفيف، بعدها لم أعد أمارس العادة السرية، ولكن منذ سنة تقريبا عدت لممارسة العادة السرية، فأصيبت البروستاتا بالتهاب، فأخذت دواء امبيسيللين 500 ملغ، ولكنني تحسست منه فأوقفت الدواء، وبعد يومين ازداد الالتهاب، وأصبحت أشعر بأنها أصبحت أكبر من الحجم الطبيعي، فزرت الطبيب وقال: إنه لدي احتقان في البروستاتا، فوصف لي سيبروفلوكساسين 1000 وديكلوفيناك 50 لمدد 7 أيام.



بعدها شفيت الحمد لله، وعادت البروستاتا تصغر، ولكنني بقيت أشعر أنها ليست في حجمها الطبيعي، كأنها أكبر بقليل، ومنذ عدة أيام كان صديقي يمازحني، فضربني على خصيتي خطأ فأصبحت أشعر بألم الخصية من الخلف عند البربخ ربما، وكأنه يؤلمني الحبل المنوي، والمنطقة التي فوق خلف الخصية بين الكيس وأول البروستاتا.



أخذت علاج الدافلون 500 وبروفين 400 واديناز فورت (سيراتيوببتيداز) 10 ملغ، كان الألم يذهب ويعود، وبعد أربعة أيام نزل دم مع البول، وكان على شكل نقط صغيرة كأنها متخثرة تقريبا أربع أو خمس نقط مرة واحدة ولم ينزل بعدها شيء، فأوقفت الدواء ليوم، وبعدها أخذت العلاج الثاني سيبروفلوكساسين 1000 وديكلوفيناك 50 بدأ الألم يزول.



ما هو سبب نزول الدم مع البول، وليس معي رمل أو ألم في الكلى؟ علما أنه عندما كنت بعمر 16سنة، نزل دم مع المني، وبعد مدة قصيرة لم يعد ينزل دم دون أي دواء، فما هو السبب؟



جزاكم الله خيراً.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ jamell حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: من خلال التاريخ المرضي الذي سردته في الاستشارة يتضح أن الأمر يتعلق بآثار الإدمان على ممارسة العادة السرية مثل:

ألم الخصية، واحتقان البروستاتا، وكذلك التهاب البروستاتا، وكل هذه الأمور تم تشخيصها ومعالجتها من قبل الاختصاصيين، ولكن المشكلة هي في تكرار الممارسة، فلو توقفت تماما عن ممارسة العادة السرية بعد أن علمت بنفسك كيف أنها أثرت على الخصية والبروستاتا، لما كنت بعون الله تعاني من هذه الأعراض.



نزول قطرات من الدم مع البول أو مع السائل المنوي دون أن يكون مصاحبا بمغص كلوي، وعادة يكون سببه احتقان الأجهزة التناسلية مثل البربخ والبروستاتا، أو الحويصلات المنوية، فمع الاحتقان تتقطع بعض الشعيرات الدموية المتأثرة بالاحتقان في تلك المناطق، مما يجعل هناك دما مختلطا مع المني أو مع البول، ويكون لمرة واحدة ويختفي.



لكن إذا تكرر نزول الدم أثناء التبول أو مع المني فلا بد من عمل بعض التحاليل التي تتعلق بالجهاز البولي والتناسلي، من خلال زيارتك لطبيب المسلك البولية.



حفظك الله من كل سوء.









استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أشعر بألم في الخصية، ما السبب...والعلاج؟,أشعر بألم في الخصية، ما السبب...والعلاج؟,أشعر بألم في الخصية، ما السبب...والعلاج؟,أشعر بألم في الخصية، ما السبب...والعلاج؟,أشعر بألم في الخصية، ما السبب...والعلاج؟



المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1fSOmSR

via موقع الاسلام
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger