وظائف شركات البترول
الرئيسية » » وقال د. زغلول ، إنه قام بتطوير طريقة وجهاز لعلاج تلف الأعصاب

وقال د. زغلول ، إنه قام بتطوير طريقة وجهاز لعلاج تلف الأعصاب

Written By Unknown on الأربعاء، 27 فبراير 2013 | 11:31 م


فى إنتصار جديد للعلماء المصريين بالخارج ، أعلنت كلية ستاتن ايلاند ، وقسم العلوم العصبية بجامعة سيتى بنيويورك ، عن فوز الدكتور أحمد زغلول بجائزة بيو أكسليريت ، الخاصة بالإكتشافات والإختراعات التى تعمل على تحسين صحة الإنسان.

وقال د. زغلول ، إنه قام بتطوير طريقة وجهاز لعلاج تلف الأعصاب ، مثل إصابات الحبل الشوكى ، والشلل الدماغى والسكتة الدماغية ، والتشوهات ذات الصلة ، التى تؤدى إلى فشل فى مسار الإتصالات بين الدماغ والحبل الشوكى ، ومجموعة العضلات المرتبطة بها ، مما يؤدى إلى هذا العجز .


وأوضح الدكتور أمير حجازى ، استشارى العلاج الطبيعى أن إختراع الدكتور أحمد ، يتضمن طريقة وجهاز لعلاج الإختلال فى الإتصالات ، بين الخلايا العصبية فى المخ ، أو النخاع الشوكى ، ويتكون من مزيج فريد من الإشارات الكهربائية لتحفيز ، و تنشيط الخلايا العصبية ، وزيادة كثافة الاتصالات بينها سواء من المخ إلى النخاع الشوكى أو بين بعضها البعض .

وعلق الدكتور جيفرى روثمان ، رئيس قسم العلاج الطبيعى فى منظمة التضامن الدولية ، أن هذه الأبحاث لها آثار بعيدة المدى من شأنها أن تؤدى إلى تحقيق نتائج باهرة ، ورائدة فى هذا المجال وسيساعد على تأسيس نموذج جديد لإستعادة القدرات الحركية لدى الأشخاص الذين يعانون من الشلل نتيجة لإصابات فى النخاع الشوكى ، والإضطرابات العصبية ذات الصلة 

الدكتور أحمد زغلول تخرج فى كلية العلاج الطبيعى ، جامعة القاهرة وهاجر إلى الولايات المتحدة وحصل على الدكتوراة من كلية ستاتن ايلاند جامعة سيتى بنيويورك .
شارك هذاه المقالة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شركائنا : قانون | وظائف ذهبية | softpedia download
copyright © 2013. موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) - بعض الحقوق محفوظة
القالب من تصميم Creating Website و تعريب وظائف ذهبية
بكل فخر نستعمل Blogger